آخر تحديث :الأربعاء-17 يوليه 2024-11:16ص

اخبار وتقارير


جدة ساعدت الحوثي على احتجاز طائرات اليمنية.. مصدر رسمي يكشف الحقيقة

جدة ساعدت الحوثي على احتجاز طائرات اليمنية.. مصدر رسمي يكشف الحقيقة

الثلاثاء - 02 يوليه 2024 - 10:30 م بتوقيت عدن

- نافذة اليمن - غرفة الأخبار - خاص

كشفت الخطوط الجوية اليمنية عن اولى الاسباب التي ساعدت ميليشيا الحوثي الإرهابية الموالية لإيران على احتجاز ثلاث طائرات تابعة للخطوط الجوية اليمنية عقب وصولها بشكل متتابع إلى مطار صنعاء وهي تنقل مئات الحجاج .

ومساء الثلاثاء الماضي 25 يونيو 2024، منعت الميليشيات الحوثية ثلاث طائرات تابعة لليمنية من مغادرة مطار صنعاء الذي وصلته قادمة من مطار جدة الدولي ضمن جسر جوي لاعادة الحجاج من الأراضي المقدسة .

وأوضح الناطق الرسمي باسم اليمنية حاتم عثمان الشعبي، أن ازدحام الرحلات في مطار جدة السعودي هو سبب مواعيد الرحلات المتقاربة لطائرات اليمنية في ذلك المساء .

وقال الشعبي في حديثه لجريدة النهار العربي، "اتضح لنا بشكل أولي أن سبب ذلك هو ازدحام الرحلات وتأخرها في الإقلاع من مطار مدينة جدة، رغم جدولة رحلاتنا بمواعيد متباعدة"، مضيفا أن تأخر عدة شركات طيران في الإقلاع أخّر طائرات اليمنية التي تم منحها تصريح الإقلاع في أوقات متقاربة، فوصلت إلى صنعاء في أوقات متقاربة.

واكد ان هذا أدى إلى احتجاز الطائرات مع طواقمها من دون مراعاة وجود حجاج عالقين في جدة .

وحول مزاعم ميليشيا بشأن تشغيل الطائرات الثلاث المحتجزة إلى جانب الطائرة الرابعة المحتجزة منذ شهر، سخر الشعبي من هذه المزاعم، وأكد أن لا قدرة لـ"الحوثيين" على تشغيل الطائرات المحتجزة، موضحا أن أي طائرة لا تحلق في الأجواء إلا بعد حصولها على تصريح إقلاع وهبوط من الدولة المغادرة إليها، وكذلك من الدول التي تعبر أجواءها، وبعد أخذ الموافقات اللازمة من الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد التي تنسق مع هذه الدول للحصول على التصاريح".