آخر تحديث :الأربعاء-24 يوليه 2024-01:39ص

اخبار وتقارير


تفشي كبير لوباء الكوليرا في لودر أبين

تفشي كبير لوباء الكوليرا في لودر أبين

الإثنين - 01 يوليه 2024 - 11:30 م بتوقيت عدن

- نافذة اليمن - عدن

شهدت مديرية لودر في محافظة أبين، خلال شهر يونيو الماضي، تفشي وباء الكوليرا بشكل كبير في صفوف المواطنين.

وقال الدكتور نبيل الكازمي مدير مستشفى "محنف" بمديرية لودر، في تصريح صحفي لوسائل الإعلام، إن عدد حالات الإصابة بوباء الكوليرا ارتفع بشكل كبير حيث تم استقبال آلاف الحالات في الآونة الأخيرة.

وأضاف الكازمي أن مستشفى محنف، استقبل خلال شهر يونيو المنصرم 1300 حالة مصابة بوباء الإسهال المائي الحاد منها 330حالة اشتباه كوليرا.

وأكد الكازمي أنه تم إجراء الفحوصات الطبية لبعض الحالات والتي تبينت أنها مصابة بوباء الكوليرا، وأن حالات الإصابة في تزايد مستمر من جميع مناطق لودر وموديه والوضيع وجميع قرى المنطقة الوسطى.

وناشد الكازمي وزارة الصحة العامة والسكان والمنظمات الصحية بتوفير الدعم الكافي للمستشفى في أسرع وقت ممكن كونه المستشفى الوحيد في المنطقة الذي يستقبل حالات الإصابة بوباء الكوليرا في محافظة أبين.

وأوضح الكازمي أن المستشفى بحاجة ملحة للسوائل الوريدية، وإنشاء مخيم جديد لاستقبال حالات الإصابة، كون القدرة الاستيعابية للمستشفى لا تسمح باستقبال المزيد من حالات الإصابة بهذا الوباء.

وكانت الأمم المتحدة، قد حذرت الشهر الماضي من تفاقم تفشي الإسهال الحاد والكوليرا في اليمن بسبب عقد من الصراع، مع تسجيل عشرات الآلاف من الحالات المصابة منذ بداية عام 2024.

وقالت المنظمة إنها تتوقع أن يصل عدد حالات الكوليرا إلى 255,000 بحلول سبتمبر 2024 إذا لم تُعزز جهود الاستجابة.