آخر تحديث :الأربعاء-24 يوليه 2024-01:39ص

اخبار وتقارير


تزامناً مع مباحثات مسقط.. المبعوث الأميركي إلى اليمن يزور الرياض ومسقط لتحقيق هذا الهدف

تزامناً مع مباحثات مسقط.. المبعوث الأميركي إلى اليمن يزور الرياض ومسقط لتحقيق هذا الهدف

الأحد - 30 يونيو 2024 - 12:00 م بتوقيت عدن

- عدن، نافذة اليمن




يبدأ المبعوث الأمريكي الخاص إلى اليمن؛ تيموثي ليندركينغ، جولة خليجية جديدة تشمل السعودية وعُمان في إطار المساعي المتواصلة لوقف هجمات الحوثيين البحرية. وتأتي الجولة الجديدة متزامنة مع المباحثات التي ترعاها الأمم المتحدة بين وفدي الحكومة والميليشيات الحوثية بشأن إطلاق سراح الأسرى والمختطفين التي تنطلق اليوم في العاصمة العُمانية مسقط.

وقالت وزارة الخارجية الأمريكية في بيان منسوب إلى المتحدث الرسمي، إن المبعوث ليندركينغ يسافر هذا الأسبوع إلى السعودية وعُمان، لمواصلة المناقشات مع الشركاء فيما يتعلق باعتقالات الحوثيين الأخيرة لموظفي الأمم المتحدة والدبلوماسيين والمنظمات غير الحكومية الدولية، والجهود المبذولة لضمان الوقف الفوري لهجمات الحوثيين المتهورة في البحر الأحمر والممرات المائية المحيطة.

وأضاف البيان أن هذه الأفعال الحوثية التي يقوم بها الحوثيون تهدد التقدم نحو تحقيق حل دائم للصراع في اليمن وتعرقل إيصال المساعدات الإنسانية إلى اليمنيين والمحتاجين في جميع أنحاء المنطقة.

وجددت الولايات المتحدة الأمريكية تأكيدها على التزامها الكامل بدعم كافة الجهود لتحقيق سلام دائم وشامل في اليمن.

وأشار البيان إلى أن ليندركينغ يعتزم الاجتماع مع نظرائه لمناقشة الخطوات اللازمة لتهدئة الوضع الحالي في اليمن والمنطقة بشكل عام، والسبل الكفيلة بضمان استمرار تقديم الدعم للشعب اليمني.