آخر تحديث :الجمعة-19 يوليه 2024-07:33م

اخبار وتقارير


خبير اقتصادي يكشف حقيقة هامة عن سياسة الحوثيين ويسرد أمثلة تؤكدها

خبير اقتصادي يكشف حقيقة هامة عن سياسة الحوثيين ويسرد أمثلة تؤكدها

الثلاثاء - 25 يونيو 2024 - 10:12 م بتوقيت عدن

- نافذة اليمن - متابعة خاصة

كشف خبير اقتصادي يمني حقيقة هامة عن سياسة ميليشيا الحوثي الإرهابية الموالية لإيران وأسلوب تعاملها مع السكان في مناطق سيطرتها.

وقال رئيس مركز الدراسات والإعلام الاقتصادي، مصطفى نصر، في منشور على حسابه بالفيسبوك، رصده موقع (نافذة اليمن)، "ان جماعة الحوثي تتعامل مع جميع السكان في مناطق سيطرتها كرهائن لا أكثر، والدليل انها تتخذ قرارات وإجراءات دون التفكير في العواقب".

واستعرض مصطفى أمثلة على هذه الحقيقة منها منع دخول البضائع المستوردة او المصنعة في مناطق سيطرة الحكومة إلى مناطقها او تفرض عليها جمارك بنسبة ١٠٠ بالمئة، رغم أنه سمح لها الاستيراد عبر ميناء الحديدة.

واضاف ان من الأمثلة أيضا منع الميليشيا الحوثية لانتقال العملة الصعبة دولار وسعودي إلى مناطق سيطرة الحكومة، ومنع دخول الغاز المنزلي من مناطق سيطرة الحكومة اليمنية وتستورد من الخارج رغم أنه أعلى سعرا.

وأشار إلى أنه إذا اتخذ البنك المركزي اليمني في عدن او الحكومة إجراءات مواجهة لهذه القرارات سيتم التركيز على تداعيات القرارات ويترك السبب.

ومؤخرا كشفت مصادر محلية في صنعاء عن اغراق الأسواق خلال العيد بالزبيب الإيراني على الرغم من اصدار الميليشيات قراراً بمنع استيراد الزبيب واللوز بزعم الاعتماد على المنتجات المحلية.

وقد خلف هذا الأمر خسائر فادحة للمزارعين المحليين خاصة وأن الزبيب الإيراني كان يباع بسعر ارخص بكثير من الزبيب المحلي .