آخر تحديث :الجمعة-19 يوليه 2024-09:12م

اخبار وتقارير


مشرف حوثي يلقي موعظة بأكبر مساجد مدينة تعز المحررة.. وهكذا كشفه الأمن !

مشرف حوثي يلقي موعظة بأكبر مساجد مدينة تعز المحررة.. وهكذا كشفه الأمن !

الإثنين - 24 يونيو 2024 - 09:22 م بتوقيت عدن

- نافذة اليمن - خاص

قام أحد المشرفين في مليشيا الحوثي المدعومة إيرانيا، بعد صلاة مغرب أمس الأحد، بالقاء موعظة بالمصليين في أكبر مساجد مدينة تعز المحررة، قبل أن يكشفه الأمن ويلقي القبض عليه.

وقال أحد الحاضرين في مسجد السعيد وسط مدينة تعز، أن مشرف حوثي يرتدي جاكت عسكري، صعد إلى المنبر بعد صلاة المغرب أمس الأحد، لإلقاء موعظة، وكانت لهجته غير تعزية، اي ان كلامه يشير إلى أنها لهجة أبناء محافظة ذمار.

وأوضح المصدر، بأن حديث المشرف الحوثي، كان مستفزا للمصليين في مسجد السعيد، حيث شعروا بأنه ليس من أبناء مدينة تعز وأنه قادم من طرف مليشيا الحوثي.

يأتي ذلك بعد مرور عشرة أيام من من فتح الطريق بين منطقة الحوبان ومدينة تعز عبر جولة القصر.

وتابع المصدر بالقول إن :"المشرف الحوثي بدأ بالحديث عن غزة، وعن واجب الفرد المسلم تجاهها، ثم دون أن يشعر قال: اعلم أخي الجندي (كلام توجيه معنوي)، انتبه هو فورا واستبدلها: اعلم أخي الكريم".

وتساءل المصدر جراءة المشرف الذي قام يحاضر الناس في أكبر مسجد في مدينة تعز، ما يؤكد أنه خضع لتعبئة من أعلى رأسه إلى أصابع قدميه.

وأشار المصدر إلى أن رجال أمن جامع السعيد، أحاطوا به أمروه بالتوقف، إلا أنه استمر! ثم أطفأوا المايك، لكنه استمر بالدعاء بصوت مرتفع، قبل أن يمسكوا به وينقلوه إلى الأجهزة الأمنية في مدينة تعز.وأخذوه فورا إلى الجهة المختصة.

وأكد المصدر، أن التحقيقات الأولية بينت أن المضبوط مشرف مع مليشيا الحوثي كان يريد الشر لأبناء مدينة تعز.

وبحسب المصدر ذاته، فقد تم القاء القبض على شخص آخر كان يرافقه في المدينة.

يأتي ذلك بعد أيام من ضبط مشرفين آخرين في مسجدين وسط المدينة، وجميعهم ينفذون مخطط واحد.