آخر تحديث :الخميس-18 يوليه 2024-10:34م

اخبار وتقارير


أول رد أمريكي على مزاعم الحوثيين باستهداف حاملة الطائرات

أول رد أمريكي على مزاعم الحوثيين باستهداف حاملة الطائرات

السبت - 22 يونيو 2024 - 10:03 م بتوقيت عدن

- نافذة اليمن - عدن

نفى مسؤولون أمريكيون، مساء اليوم السبت، مزاعم وادعاءات مليشيا الحوثي الإرهابية، حول استهداف حاملة الطائرات الأمريكية "إيزنهاور" في البحر الأحمر.

وكانت مليشيا الحوثي، قد أعلنت في وقت سابق من اليوم السبت، عن استهداف حاملة الطائرات الأمريكية "إيزنهاور" في البحر الأحمر.

و زعمت المليشيا في بيان لها إنها نفّذت عمليتيْن عسكريتيْن استهدفتا حاملة الطائرات الأميركية "أيزنهاور" في البحر الأحمر، والسفينة "ترانسورلد نافيجيتور" في بحر العرب.

ولم تشر مليشيا الحوثي إلى موعد تنفيذ العمليتيْن.

وأعلن المتحدث العسكري باسم الحوثيين، المدعو يحيى سريع، تنفيذ عمليتيْن عسكريتيْن في بحر العرب والبحر الأحمر باستخدام صواريخ باليستية.

وقالت المليشيا إن العملية، التي استهدفت السفينة "ترانسورلد نافيجيتور"، "أدت إلى إصابة السفينة بصورة مباشرة"، وإن العملية التي استهدفت حاملة الطائرات "أيزنهاور"، "حققت أهدافها بنجاح".

و نفت الولايات المتحدة الأمريكية صحة هذه الادعاءات، على مسؤولون أمريكيون، أكدوا لوكالة رويترز أن حاملة الطائرات "إيزنهاور" لم تتعرض لأي هجوم وأنها بخير.

كما نقلت وكالة الأنباء الألمانية عن مسؤولين أمريكيين قولهم إن حاملة الطائرات "إيزنهاور" قد تلقت أمرًا بالعودة إلى الوطن وأنها وصلت إلى البحر المتوسط قادمة من البحر الأحمر.

فيما أكد مسؤول أمريكي آخر لوكالة رويترز أن إعلان الحوثيين عن الهجوم على حاملة طائرات أمريكية مزيف.