آخر تحديث :الجمعة-19 يوليه 2024-12:01ص

اخبار وتقارير


تنظيم القاعدة يستهدف قيادي كبير بالانتقالي بعملية إرهابية هزت أبين.. أسماء الشهداء

تنظيم القاعدة يستهدف قيادي كبير بالانتقالي بعملية إرهابية هزت أبين.. أسماء الشهداء

الجمعة - 21 يونيو 2024 - 09:06 م بتوقيت عدن

- نافذة اليمن - عدن

كشفت مصادر أمنية، اليوم الجمعة، تفاصيل هجوم إرهابي، نتج عنه استشهاد أحد منتسبي القوات الجنوبية، وإصابة اثنين آخرين، نفذه تنظيم القاعدة، بقطاع “آل باقيناش”، شرق مدينة مودية في محافظة أبين.

وقالت المصادر، أن تنظيم القاعدة نفذ هجوما استهدف سيارة قائد قطاع الحزام الأمني بمنطقة الحميمة في أبين، سمير مهلب القيناشي.

وأضافت أن الهجوم الإرهابي استهدف سيارة القيناشي أثناء مروره بمديرية مودية في أبين.

وأوضحت أن الهجوم أسفر عن استشهاد جندي وجرح اثنين آخرين، فيما نجا مهلب من الهجوم.

وبحسب المصادر فإن الجندي “محمد عبدالله عوض القيناشي” استشهد في التفجير، وأصيب الجندي “محمد علي الصوبي”، في حين نقل قائد القطاع الذي أصيب بجروح طفيفة إلى مستشفى محنف بمديرية لودر.

وأشارت المصادر إلى أن الهجوم تمثل في انفجار عبوة ناسفة استهدفت سيارة المسؤول في قوات الحزام الأمني بمديرية مودية، ما أسفر عن إصابته، واستشهاد جندي وإصابة آخر.

وفي الأثناء أعلنت مصادر في المجلس الانتقالي الجنوبي، عن ارتقاء قائد قطاع الحزام الأمني بمنطقة الحميمة، سمير مهلب القيناشي، شهيدا بعد ساعات من إصابته بالعملية الإرهابية.

وأكد عضو الجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي الجنوبي، واثق الحسني، استشهاد سمير مهلب، قبل قليل، في تدوينة نشرها على حسابه الرسمي بموقع إكس.

وقال واثق الحسني في تدوينة رصدها نافذة اليمن: "وداعاً صديقي المخلص سمير مهلب القيادي في الحزام الأمني موديه والذي ارتقى اليوم شهيداً بعبوة ناسفة على أيدي خوارج العصر أهل الضلال المبين صناع الإرهاب زارعي الفتن والحقد والكراهية. طوبا لسمير وكل من قارع هذه الفئة الضاله ونال الشهاده".

واضاف:"عظيم الأجر لأسرة الشهيد والشفاء للجرحى".