آخر تحديث :الخميس-18 يوليه 2024-09:58ص

اخبار وتقارير


حجاج اليمن فرحين بوصولهم الى المشاعر المقدسة

حجاج اليمن فرحين بوصولهم الى المشاعر المقدسة

الجمعة - 14 يونيو 2024 - 10:18 م بتوقيت عدن

- نافذة اليمن - عدن

عبر حجاج اليمن، الذين يبيتون في مشعر منى بمكة المكرمة الليلة، عن فرحتهم وسعادتهم بوصولهم الى المشاعر المقدسة لاداء فريضة الحج..مشيدين بالخدمات المقدمة لهم في مشعر منى سواء من السلطات السعودية أو بعثة الحج اليمنية.

واكتمل قدوم حجاج بلادنا البالغ عددهم 24255 حاجا، الى مشعر منى عصر هذا اليوم، الثامن من ذي الحجة، استعداداً للتصعيد الى جبل عرفة، فجر غداً السبت، التاسع من ذي الحجة لأداء الركن الأهم في الحج..مقتدين بسنة النبي محمد صلى الله عليه وسلم..مكثرين من التلبية والتسبيح والتكبير، وسط أجواء روحانية.

واشاد حجاج بلادنا في تصريحات متفرقة نقلتها عنهم وكالة أنباء سبأ الرسمية ، بجهود وزارة الاوقاف والارشاد والخدمات المقدمة لهم منذ مغادرتهم ديارهم..مشيدين كذلك بالتسهيلات المقدمة لهم منذ وصولهم الى المشاعر المقدسة في مختلف مناسك الحج، من خدمات متنوعة، واهتمام كبير من قبل الاشقاء في المملكة العربية السعودية طوال رحلتهم الايمانية..مثمنين تكفل الاشقاء في السعودية بنقل عدد من الحجاج من محافظتي سقطرى والمهرة الى مكة المكرمة.

ونوه حجاج اليمن، بمنظومة الإجراءات والخدمات المتكاملة التي تقدمها الجهات المعنية في المملكة العربية السعودية لخدمة الحجاج من مختلف الدول ليؤدوا مناسكهم بسلام وبكل يسر وسهولة.

وابتهل الحجاج، بالدعاء الى الله تعالى، ان يحفظ اليمن ويديم عليها نعمة الامن والامان والاستقرار..داعين الله أن يمن عليهم بالعفو والمغفرة والرحمة.

ويعد مشعر منى ذو مكانة تاريخية ودينية، ففيها رمى النبي إبراهيم -عليه السلام-، الجمار، وذبح فدي إسماعيل - عليه السلام-، ثم أكد النبي محمد، صلى الله عليه وسلم ، هذا الفعل في حجة الوداع وحلق، وأسّتن المسلمون بسنته يرمون الجمرات ويذبحون هديهم ويحلقون، وكذا كانت بيعة العقبة في هذا المكان الطاهر.