آخر تحديث :الإثنين-24 يونيو 2024-01:00ص

اخبار وتقارير


القبائل تهاجم الحوثيين داخل مركز شرطة شمال صنعاء وتخوض اشتباكات هي الأعنف

القبائل تهاجم الحوثيين داخل مركز شرطة شمال صنعاء وتخوض اشتباكات هي الأعنف

الثلاثاء - 11 يونيو 2024 - 12:46 ص بتوقيت عدن

- نافذة اليمن - خاص

نفذ مسلحو القبائل، شمال صنعاء المحتلة، يوم الاثنين، هجوم مسلح، على مركز إدارة أمن مديرية ريدة بمحافظة عمران، وخاضوا اشتباكات هي الأعنف ضد عناصر مليشيا الحوثي، على خلفية إصابة شيخ قبلي بارز.

وقالت مصادر محلية، إن عشرات المسلحين من قبائل غولة عجيب، نفذوا هجوم مسلح من عدة اتجاهات على ادارة أمن ريدة.. مشيرة إلى اشتباكات اندلعت بين رجال القبائل وعناصر مليشيا الحوثي، انتقاما منهم بعد محاولتهم اختطاف شيخ قبلي من المهاجمين.

واوضحت المصادر بأن مشرف المليشيا في مديرية ريدة، المدعو أبو عبدالحميد، حاول اختطاف الشيخ القبلي "حميد قاسم عويدين"، في مثلث مدينة ريدة تحت مزاعم وجود أمر قهري للقبض عليه.

وأشارت المصادر إلى تعرض الشيخ حميد عويدين لإصابة متوسطة جراء إطلاق النار من أحد عناصر مليشيا الحوثي الإرهابية، أثناء محاولة اختطافه، الأمر الذي دفع قبائل الغولة إلى مهاجمة الحوثيين في مركز أمن ريدة.

المصادر أكدت، خوض القبائل اشتباكات ضد عناصر مليشيا الحوثي المتمركزين داخل مبنى إدارة أمن ريدة لنحو ساعة، قبل أن تنسحب بعد تدخل وساطة قبلية.

وبحسب المصادر، فقد أسفرت الاشتباكات عن إصابة أحد أبناء القبائل ورجل وفتاة من المارة بالقرب من مكان الاشتباكات، فيما لم تُعرف بعد عدد الإصابات بين عناصر المليشيا.