آخر تحديث :الثلاثاء-25 يونيو 2024-11:12م

اخبار وتقارير


تحرك عسكري لمحمود الصبيحي من داخل الرياض

تحرك عسكري لمحمود الصبيحي من داخل الرياض

الإثنين - 10 يونيو 2024 - 11:54 م بتوقيت عدن

- نافذة اليمن - عدن

في تحرك عسكري له، التقى مستشار رئيس مجلس القيادة الرئاسي لشئون الدفاع والأمن الفريق الركن محمود الصبيحي، يوم الإثنين، في العاصمة السعودية الرياض، رئيس هيئة الأركان العامة قائد العمليات المشتركة الفريق الركن صغير بن عزيز.

وعبّر رئيس هيئة الأركان عن الفخر والاعتزاز بالمواقف الوطنية والنضالية للفريق الصبيحي، دفاعا عن مبادئ وأهداف ثورتي 26سبتمبر و14 أكتوبر العظيمتين، وعن النظام الجمهوري والثوابت الوطنية. مُجدداً تهنئته للفريق الصبيحي بثقة القيادة السياسية بتعيينه مستشاراً لرئيس مجلس القيادة الرئاسي، مُتمنياً له التوفيق والسداد في المهام الموكلة إليه.

و نوّه رئيس هيئة الأركان بأدوار الفريق الصبيحي في بناء وتطوير القوات المسلحة اليمنية، التي ستظل قلعة الوطن الحصينة ودرعه الحصين التي يقع على عاتقها استعادة وتحقيق استقرار وأمن اليمن وحماية مصالحه وسيادته وسلامة أراضيه. بحسب موقع سبتمبر نت.

وفي اللقاء تم استعراض المستجدات على الصعيد العسكري والأمني، وتضحيات القوات المسلحة والأمن وسائر التشكيلات العسكرية على امتداد الوطن في معركة مواجهة تنظيم جماعة الحوثي الارهابية ومشروعها الايراني، ومقترحات آليات تعزيز وحدة وتماسك مؤسسة الوطن الدفاعية وتطوير قدراتها للارتقاء بمستوى جاهزيتها القتالية والتدريبية والمعنوية، بما يمكنها من القيام بمهامها وواجباتها الدستورية والوطنية بكل كفاءة واقتدار.