آخر تحديث :الجمعة-19 يوليه 2024-09:24م

اخبار وتقارير


حملة حوثية بقيادة ضبعان تقتحم وتنهب منزل ضابط رفيع في قوات طارق صالح

حملة حوثية بقيادة ضبعان تقتحم وتنهب منزل ضابط رفيع في قوات طارق صالح

الإثنين - 10 يونيو 2024 - 03:45 ص بتوقيت عدن

- نافذة اليمن - خاص

اقتحمت حملة لميليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران، الاحد، منزل ضابط رفيع في قوات حراس الجمهورية في الساحل الغربي التي يقودها عضو مجلس القيادة الرئاسي، العميد طارق صالح .
الحملة كان يقودها القيادي الحوثي ابو رزاح علي ضبعان، الذي ينتحل صفة مدير شرطة الاجعوم بحزام العدين محافظة اب، واقتحمت منزل العميد طه شايع عبده الجعمي الجماعي    قائد اللواء الرابع حراس جمهورية .
وذكرت مصادر محلية أن الحملة قامت بنهب الممتلكات والأموال والسيارات وكل الالات التي تستخدم في حرث وزراعة الاراضي، وتم ايضا السيطرة على البيوت والمزارع، بذريعة تنفيذ أوامر الحارس القضائي .
وفي منتصف سبتمبر ٢٠٢٣ أصدرت محكمة تابعة للميليشيات قرارا بمصادرة أموال وممتلكات ٣٣ شخصا بينهم الجعمي بسبب التحاقهم بالمقاومة الوطنية في الساحل الغربي.
واضافت المصادر لـ(نافذة اليمن) أن عملية الاقتحام والنهب شملت العديد من المنازل المجاورة لمنزل الجعمي، ورافق ذلك ترويع للاطفال والنساء الذين تم إخراجهم من منازلهم بالقوة .
والحارس القضائي هو أداة تستخدمها ميليشيا الحوثي لنهب أموال معارضيهم والمناهضين لمشروعها ويعكس عمله تدخلًا صريحًا في سلطات وصلاحيات السلطة القضائية، وتقويضا لمبدأ الفصل بين السلطتين التنفيذية والقضائية.