آخر تحديث :الخميس-13 يونيو 2024-10:43م

اخبار وتقارير


رسمياً.. الإعلان عن موعد فتح طريق مأرب أمام المسافرين

رسمياً.. الإعلان عن موعد فتح طريق مأرب أمام المسافرين

الأحد - 09 يونيو 2024 - 12:58 ص بتوقيت عدن

- نافذة اليمن - خاص

كشف رئيس أركان المنطقة العسكرية الثالثة بمحافظة مارب، العميد عبدالرقيب دبوان، يوم السبت، عن موعد فتح طريق البيضاء - مأرب أمام المسافرين.

وتفقد دبوان أعمال إزالة الحواجز الترابية والكثبان الرملية ومخلفات الحرب من الخط الأسفلتي الرابط بين محافظتي مأرب والبيضاء، مشيرا إلى أن الطريق ستفتح أمام المسافرين خلال الـ24 الساعة القادمة.

واطلع دبوان، ومعه مساعد قائد المنطقة العسكرية الثالثة لشؤون القطاعات القتالية العميد فهد العرادة، خلال زيارة ميدانية، على سير إزالة الحواجز والكثبان ومخلفات الحرب على الطريق الممتد من الفلج وحتى منطقة "العيرف".

وأكد العميد دبوان، الاستمرار في المتابعة والإشراف على تنفيذ العمل واستكماله، تنفيذاً لتوجيهات عضو مجلس القيادة الرئاسي، محافظ محافظة مأرب، اللواء سلطان العرادة.

وأكد أن توجيهات القيادة السياسية والعسكرية قضت بفتح هذا الطريق رغم كونه ميدان معركة، وذلك من أجل رفع المعاناة عن المواطنين في الطرق البديلة.

وقال: نحن لا نقاتل ولا ندافع إلا من أجل الشعب ولأجل حقوق المواطنين، وإن توجيهات القيادة السياسية والعسكرية دليل على هذا. وفقا لما نقل المركز الإعلامي للقوات المسلحة.

وأوضح العميد دبوان أن التأخير في عملية إزالة الحواجز والمخلفات يعود إلى استهداف مليشيا الحوثي الإرهابية للعمال القائمين على العلم الأربعاء الماضي، وإصابة سائق جرافة إصابة بليغة.

وفي الأثناء، قال رئيس مبادرة "الرايات البيضاء"، لفتح الطرقات، عمر الضيعة، أن مندوب المنطقة العسكرية الثالثه بمأرب، أبلغه رسمياً بأنه تم إستكمال إزالة الحواجز الترابية والكثبان الرمليه ومخلفات الحرب من الخط الإسفلتي الرسمي الممتد من منطقة الفلج وحتى منطقة "العيرف".

واضاف الضيعة في منشور رصده نافذة اليمن على حسابه الرسمي بموقع فيس بوك قبل قليل، أن مندوب المنطقة العسكرية الثالثة، أكد له أنه خلال ال24 الساعة القادمة سيكون طريق البيضاء مأرب الجوبة مفتوح أمام المسافرين.

ونوه عمر الضيعة وهو ناشط يعمل سائق في النقل الثقيل، للجميع بأن موكب السلام بعد انتهاء المدة المصرح بها رسمياً سيكون متواجد على امتداد الخط الاسفلتي الممتد من نقطة الفلج وانتهاءً بأول منطقة تتبع مليشيا الحوثي الإرهابية، باتجاه الجوبه وذلك للإشراف المباشر على عملية مرور المسافرين.