آخر تحديث :الإثنين-24 يونيو 2024-01:00ص

اخبار وتقارير


المقاومة الجنوبية ترفض محاولات شخصيات متحوثة لفتح طريق أبين - البيضاء

المقاومة الجنوبية ترفض محاولات شخصيات متحوثة لفتح طريق أبين - البيضاء

الأحد - 09 يونيو 2024 - 12:18 ص بتوقيت عدن

- نافذة اليمن - عدن

اكد مصدر صحفي، مساء يوم السبت، رفض القوات الجنوبية المرابطة في جبهة ثرة بمديرية لودر شمال محافظة أبين، فتح الطريق بعد دعوات مشبهوة من شخصيات محسوبة على مليشيا الحوثي.

وقال الصحفي محمد الحنشي في منشور رصده نافذة اليمن على حسابه الرسمي بموقع فيس بوك: "رفضت المقاومة الجنوبية في مديرية لودر وجبهة ثرة أي محاولات لفتح طريق عقبة ثرة التي أغلقته مليشيات الحوثي في العام2015".

وأوضح الحنشي بأن : "حملة فتح الطرقات اطلقتها شخصيات "متحوثة" كأنيس منصور وعادل الحسني ومن ثم انساق الكثير خلفهم".

ونسب الحنشي إلى د المقاومة الجنوبية في جبهة ثرة ولودر، أنها أكدت ان اجراءات فتح الطريق يجب ان تكون بطريقة رسمية تشرف عليها القيادة الجنوبية ممثلة برئيس المجلس الانتقالي عضو مجلس القيادة الرئاسي اللواء عيدروس الزبيدي والقوات الجنوبية.

وعبر الصحفي محمد الحنشي عن رأيه الشخصي بالقول: "شخصياً مع فتح الطريق لرفع المعاناة عن المواطنين ولكن بالتنسيق مع القوات الجنوبية وتعزيز القوات هناك وليس بالحملات الاعلامية التي تطلقها شخصيات متحوثة".

وعقبة ثرة بمديرية لودر تربط محافظة أبين مع محافظة البيضاء عبر مديرية مكيراس، التي تسيطر عليها مليشيا الحوثي المدعومة من النظام الإيراني.

وتأتي هذه التطورات، في ظل إعلان مليشيا الحوثي واستجابة الحكومة الشرعية، فتح طريق الحوبان - مدينة تعز، الذي اغلقته مليشيا الحوثي منذ تسع سنوات، بالتزامن مع فتح طريق مأرب البيضاء.