آخر تحديث :الجمعة-21 يونيو 2024-01:59ص

اخبار وتقارير


الحكومة تبدأ ترتيب رفع العقوبات على الرئيس صالح ونجله أحمد مع بداية النهاية

الحكومة تبدأ ترتيب رفع العقوبات على الرئيس صالح ونجله أحمد مع بداية النهاية

الجمعة - 07 يونيو 2024 - 09:56 م بتوقيت عدن

- نافذة اليمن - خاص

بدأت الحكومة المعترف بها دوليا، ترتيب رفع العقوبات الدولية المفروضة على الرئيس الراحل علي عبدالله صالح ونجله أحمد علي، مع ظهور مؤشرات بداية نهاية الحرب في اليمن، وفقاً لمصدر في مكتب مجلس القيادة الرئاسي.

ونقلت وكالة 2 ديسمبر الناطقة باسم المقاومة الوطنية، عن مصدر في مكتب عضو مجلس القيادة الرئاسي العميد طارق صالح، قوله اليوم الجمعة، إن الحكومة اليمنية بدأت إجراءات ترتيب رفع العقوبات عن الرئيس الراحل علي عبدالله صالح ونجله أحمد، الصادرة عن مجلس الأمن الدولي.

وأكد المصدر، أن مجلس القيادة الرئاسي اتخذ قرارًا بالإجماع بتكليف الحكومة ووزارة الخارجية بمخاطبة مجلس الأمن بشأن رفع العقوبات.

وأشار المصدر إلى أن قرار مجلس القيادة حظي بدعم المملكة العربية السعودية والامارات العربية المتحدة كقيادة للتحالف العربي.

وأوضح المصدر، بأن النائب طارق صالح قدّم مقترح القرار لمجلس القيادة ويتابع إجراءات التنفيذ، معربا عن شكره لرئيس وأعضاء المجلس والمملكة والإمارات على دعمهم كافة الإجراءات التي من شأنها إلغاء تلك القرارات.

وكان أحمد علي عبدالله صالح، قد بعث مؤخراً مذكرة إلى مجلس الأمن الدولي، طالبهم فيها برفع العقوبات المفروضة عليه وعلى والده صالح، والتي قال أنها فرضت بهدف المكايدات السياسية.