آخر تحديث :الأحد-23 يونيو 2024-08:38ص

اخبار وتقارير


الجيش الأمريكي يعلن عن خسائر حوثية فادحة خلال الساعات الماضية

الجيش الأمريكي يعلن عن خسائر حوثية فادحة خلال الساعات الماضية

الجمعة - 07 يونيو 2024 - 04:25 ص بتوقيت عدن

- نافذة اليمن - غرفة الأخبار

اعلن الجيش الأمريكي عن خسائر فادحة تكبدتها ميليشيا الحوثي الإرهابية الموالية لإيران خلال الساعات الماضية في ترسانتها ‏العسكرية التي تستخدمها لاستهداف السفن في خطوط الملاحة الدولية.
وقال بيان للقيادة المركزية الأمريكية اليوم الجمعة، انه خلال الـ 24 ساعة الماضية، نجحت القوات دالأمريكية في تدمير ثمانية طائرات بدون طيار تابعة للحوثيين فوق البحر الأحمر تم إطلاقها من المناطق التي يسيطرون عليها في اليمن. وكذا تدمير زورقين مُسيّرين للحوثيين في البحر الأحمر.

بشكل منفصل، قال البيان ان سفينة تابعة للتحالف نجحت في التصدي لطائرة بدون طيار فوق البحر الأحمر تم إطلاقها من منطقة خاضعة لسيطرة الحوثيين في اليمن.
كما أطلق الحوثيون المدعومين من إيران صاروخاً باليستياً مضاداً للسفن من منطقة يسيطرون عليها في اليمن بأتجاه البحر الأحمر.
وقال البيان أنه لم يتم الإبلاغ عن وقوع أية إصابات أو أضرار من قبل السفن الأمريكية أو التحالف أو السفن التجارية.
واضاف البيان أنه تقرر أن هذه الطائرات بدون طيار والصواريخ الباليستية المضادة للسفن والزوارق الُمسيّرة تمثل تهديداً وشيكاً للولايات المتحدة وقوات التحالف والسفن التجارية في المنطقة ويتم اتخاذ هذه الإجراءات لحماية حرية الملاحة وجعل المياه الدولية محمية وأكثر أمناً للسفن الأمريكية والتحالف والسفن التجارية.