آخر تحديث :الأربعاء-19 يونيو 2024-06:36م

اخبار وتقارير


سلطنة عمان ترسل الموت إلكترونيا إلى اليمنيين والسلطات تفشل العملية وتنشر صورها

سلطنة عمان ترسل الموت إلكترونيا إلى اليمنيين والسلطات تفشل العملية وتنشر صورها

الأربعاء - 05 يونيو 2024 - 11:50 م بتوقيت عدن

- نافذة اليمن - خاص

تمكنت السلطات في منفذ جمارك صرفيت، بمحافظة المهرة، يوم الاربعاء، من ضبط عشرات القطع الخاصة بالطيران المُسيّر، من شرائح ومستشعرات إلكترونية وخلافه، قادمة من سلطنة عمان الداعمة لمليشيا الحوثي سياسياً واقتصاديا وعسكرياً.

وأوضحت مصلحة الجمارك اليمنية، في بيان لها، بأن المضبوطات، تنوعت بين "24 شريحة خاصة بتحديد المواقع، بالإضافة إلى 30 مستشعرًا إلكترونيًا، فضلًا عن 45 موصلًا كهربائيًا، علاوةً على الكثير من القطع الأخرى ذات العلاقة بالطيران المُسيّر".

وبحسب البيان، فإن "المضبوطات كانت ضمن شحنة تحتوي على شاحنات ذكية لبطاريات الليثيوم والأسيد، محملة على سيارة نوع (هايلوكس)".

وكانت الأجهزة الأمنية بالتعاون مع موظفي المنفذ الجُمركي ذاته، ضبطت، أواخر الثلث الأول من شهر مايو الماضي، نحو 78 جهاز رقابة وتثبيت خاص بالطيران المُسيّر، تمنحها القدرة على مقاومة التشويش، بعد ربطها بأجهزة تحديد المواقع الـ(جي بي إس).

وجمرك صرفيت منفذ عبور حدودي يربط اليمن بسلطنة عمان، وأحبط القائمين عليه، خلال الأشهر الماضية، عدة محاولات تهريب قطع ومحركات طائرات مسيرة، وأجهزة اتصالات عسكرية في طريقها إلى مليشيا الحوثي المدعومة إيرانيا.

وتواصل سلطنة عمان، تصدير الموت إلى الشعب اليمني، من خلال إرسالها الأسلحة والصواريخ والطائرات المسيرة وقطع غيارها، وكل ما يتعلق بالتصنيع العسكري، إلى المليشيات الحوثية، لدعم قتال الجماعة لليمنيين في مختلف المحافظات المحررة.

وتعمل عمان منذ سنوات الحرب، على دعم المليشيات الحوثية، من خلال تلميع الجماعة سياسياً على المستوى العالمي، واحتضان قيادات الجماعة في العاصمة مسقط، واستقطاب الأبواق الإخوانية ودمجها مع الحوثيين لمحاربة الشرعية المعترف بها دوليا.