آخر تحديث :الخميس-13 يونيو 2024-10:34م

اخبار وتقارير


الجيش الأمريكي يسخر من مسيرات الحوثي وينفي إصابة أحدى مدمراته بالبحر الأحمر

الجيش الأمريكي يسخر من مسيرات الحوثي وينفي إصابة أحدى مدمراته بالبحر الأحمر
صورة تعبيرية

الأحد - 02 يونيو 2024 - 02:46 م بتوقيت عدن

- نافذة اليمن - غرفة الأخبار

سخر الجيش الأمريكي من المسيرات التي تطلقها ميليشيا الحوثي الإرهابية الموالية لإيران باتجاه البحر الاحمر ضمن عملياتها التي تستهدف السفن التجارية، بذريعة نصرة غزة .
السخرية جاءت في بيان القيادة المركزية الأميركية بشان تحديث البحر الأحمر في 1 يونيو 2024 .
وذكر البيان أن الطائرات المسيرة التي تطلقها الميليشيات تتحطم في البحر من تلقاء نفسها دون أي اعتراض .
وجاء في البيان "لاحظت قوات القيادة المركزية الأمريكية أيضًا تحطم طائرتين بدون طيار أخريين في البحر الأحمر. ولم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات أو أضرار من قبل السفن الأمريكية أو التحالف أو السفن التجارية".
البيان تضمن أيضا نفي مزاعم الميليشيات بشأن إصابة مدمرة أمريكية إصابة دقيقة خلال هجماتها أمس السبت على البحر .
وقال البيان أنه تم إطلاق الصاروخ ASBM في اتجاه السفينة USS Gravely وتم تدميره دفاعًا عن النفس، دون الإبلاغ عن أي أضرار أو إصابات من قبل السفن الأمريكية أو التحالف أو السفن التجارية.
كما قال البيان ايضا أنه بين الساعة 9 صباحًا و 7:30 مساءً (بتوقيت صنعاء) في 1 يونيو/حزيران، دمرت قوات القيادة المركزية الأمريكية (USCENTCOM) نظامًا جويًا غير مأهول للحوثيين مدعومًا من إيران في جنوب البحر الأحمر.
بالإضافة إلى ذلك، بين الساعة 7 والساعة 11:30 مساءً، نجحت قوات القيادة المركزية الأمريكية في الاشتباك مع صاروخين باليستيين حوثيين مضادين للسفن (ASBM) في جنوب البحر الأحمر.
وأشار إلى أنه تقرر أن هذه الطائرات بدون طيار والصواريخ الباليستية المضادة للصواريخ تشكل تهديدًا وشيكًا للولايات المتحدة وقوات التحالف والسفن التجارية في المنطقة.
وأكد أنه يتم اتخاذ إجراءات USCENTCOM لحماية حرية الملاحة وجعل المياه الدولية أكثر أمانًا للولايات المتحدة والتحالف والسفن التجارية.