آخر تحديث :الأربعاء-19 يونيو 2024-08:47م

اخبار وتقارير


مصرع خبراء أجانب بعملية عسكرية أمريكية دكت الحوثيين.. 31 خبير صاروخي

مصرع خبراء أجانب بعملية عسكرية أمريكية دكت الحوثيين.. 31 خبير صاروخي

الجمعة - 31 مايو 2024 - 11:30 م بتوقيت عدن

- نافذة اليمن - عدن

كشفت مصادر إعلامية، عن مصرع عشرات الخبراء العسكريين الإيرانيين واللبنانيين، في العملية العسكرية الجوية التي نفذتها طائرات أمريكية وبريطانية في صنعاء المحتلة والحديدة وتعز.

و نقلت قناة الحدث السعودية، عن مصادرها، قولها أن "31 خبير من حزب الله اللبناني الإرهابي والحرس الثوري الإيراني، قضوا بضربات جوية ليلة أمس الخميس، على مواقع للحوثيين في الحديدة".

فيما قال الجيشان الأمريكي والبريطاني إنهما شنا ضربات ضد أهداف للحوثيين في اليمن أمس الخميس في إطار جهود ردع الميليشيا عن مواصلة استهداف الملاحة في البحر الأحمر.

وقالت القيادة المركزية الأمريكية في بيان إن القوات الأمريكية والبريطانية شنت ضربات على 13 هدفا في مناطق يسيطر عليها الحوثيون باليمن.

وفي سياق متصل، اعترفت مليشيا الحوثي الإرهابية، على لسان الناطق العسكري المدعو يحيى سريع، بمصرع وإصابة 58 حوثيا، في غارات أمريكية بريطانية على مواقع في الحديدة وصنعاء، الليلة الماضية.

وبحسب بيان سريع، فإن ست غارات قصفت الحديدة و استهدفت مبنى الإذاعة وميناء الصليف ومعسكرِ غليفقة ومنزل علي عبدالله صالح وعلي محسن، ما أسفر عن مقتل 16 وإصابة 41 جريحا من المدنيين والعسكريين.

وأشار سريع إلى أن 6 غارات استهدفت صنعاء ومحيط مطارها الدولي، واسفرت عن سقوط جريح واحد.


وفي تعز استهدفت الغارات شبكة الاتصالات في منطقة الأعبوس بمديرية حيفان.