آخر تحديث :الخميس-13 يونيو 2024-11:58م

اخبار وتقارير


بالتزامن مع انتشار بالشوارع.. توجيهات برفع مستوى الاستعداد الأمني في عدن تحسبا لامر هام

بالتزامن مع انتشار بالشوارع.. توجيهات برفع مستوى الاستعداد الأمني في عدن تحسبا لامر هام

الخميس - 30 مايو 2024 - 03:25 ص بتوقيت عدن

- نافذة اليمن - متابعة خاصة

وجهت اللجنة الأمنية في العاصمة عدن، بالحفاظ على اليقظة ورفع مستوى الاستعداد تحسبا لامر هام، بالتزامن مع انتشار واسع للأمن في شوارع المدينة بحسب شهود عيان .
هذه التوجيهات جاءت خلال اجتماع للجنة الأمنية، الاربعاء، لمناقشة الأوضاع في العاصمة عدن والمحافظات المجاورة.
واستعرض الاجتماع، سير العمل الأمني في العاصمة عدن، ومحافظتي لحج، وأبين، إضافة إلى أوضاع جبهات القتال في مختلف المحافظات.
ويأتي رفع مستوى الاستعدادات تحسبا لأي اعتداءات قد تقدم عليها مليشيا الحوثي الإرهابية.
وتطرقت اللجنة في اجتماعها، إلى الأوضاع المتردية التي تشهدها العاصمة عدن، وباقي المحافظات، نتيجة تدهور قيمة العملة المحلية، وسوء مستوى الخدمات وفي مقدمتها خدمة الكهرباء، داعية في السياق الجهات المعنية للقيام بمهامها ومسؤولياتها، وفقاً للنظام والقانون، وسرعة إيجاد حلول ومعالجات عاجلة للوضع المتردي القائم.
وخلص الاجتماع إلى جملة من التوصيات والمخرجات اللازم القيام بها، وفي مقدمتها التأكيد على أهمية العمل بروح الفريق الواحد بهدف رفع مستوى الأداء وتنظيم العمل، والاستعداد الدائم للتعامل مع كافة المستجدات عسكريا وأمنيا.
وجاءت تحركات اللجنة الأمنية في عدن بعد يوم واحد من التحذيرات التي وجهها رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، عضو مجلس القيادة الرئاسي اللواء عيدروس الزبيدي، للرئاسي والحكومة على خلفية التدهور الاقتصادي والخدمي في عدن والمحافظات الجنوبية .
وفي الأثناء ترأس إركان قوات الحزام الأمني، قائد حزام العاصمة عدن، العميد جلال ناصر الربيعي، الاربعاء، اجتماعا لقادة القطاعات الأمنية في حزام العاصمة، وشدد على ضرورة تكثيف الجهود الأمنية خلال الفترة القادمة للحفاظ على أمن العاصمة والجاهزية الأمنية للتصدي لكل من يحاول اثارة الفوضى أو استهداف السكينة العامة.
وأقر الاجتماع تكثيف الدوريات الأمنية المتحركة وزيادة إجراءات التفتيش لمنع التهريب وضبط المطلوبين وتنفيذ خطط التحسين الجمالي للنقاط الأمنية وتزويدها بكاميرات مراقبة وكذلك البدء ببرامج التنشيط الميداني للجنود وتكثيف الدورات التدريبية في القطاعات ومعسكر القيادة.