آخر تحديث :الأحد-23 يونيو 2024-04:04ص

اخبار وتقارير


ممارسات الحوثي وتبعيته لإيران تغضب الهاشميين وتدفعهم لتشكيل ائتلاف مناهض

ممارسات الحوثي وتبعيته لإيران تغضب الهاشميين وتدفعهم لتشكيل ائتلاف مناهض

السبت - 25 مايو 2024 - 11:58 م بتوقيت عدن

- نافذة اليمن - خاص

كشفت مصادر مطلعة في صنعاء عن اتساع رقعة الخلافات بين الهاشميين وميليشيا الحوثي الإرهابية، على خلفية ممارسات الأخيرة وإصرارها على التبعية لإيران .

وقالت المصادر لـ(نافذة اليمن) أن هناك توجه وتحركات مكثفة حاليا من الهاشميين لاشهار ائتلاف يدافع عن حقوقهم التي سلبتها ميليشيا الحوثي عبر سلالين تم استقدامهم من صعدة -معقل الحوثي- وقامت باحلالها بدلا عن القيادات الهاشمية في صنعاء .

واضافت المصادر أن عشرات الأسر الهاشمية في صنعاء التي كانت موالية للجمهورية ولها تأثير عقائدي كبير، باتت ترى أنها تعرضت للتهميش بسبب معارضتها لسياسات ميليشيا الحوثي وامعانها بالتبعية لإيران من خلال نقل الثقافة الاثنى عشرية والحوزات الايرانية لتكون بديلا عن الزيدية التي تنتمي لها الأسر الهاشمية .

وتوقعت المصادر أن يشارك 70 في المائة من الهاشميين داخل اليمن في هذا الائتلاف المناهض للحوثيين بعدما تأكد لهم إصرار الحوثي على استمرار الحرب ورفض التجاوب مع جهود السلام العربية والإقليمية والدولية التي تسعى لإنهاء هذه الحرب المستمرة منذ تسع سنوات .

ورفضت المصادر الإفصاح عن أي معلومات حول القيادات أو الأسر الهاشمية التي تقف وراء جهود اشهار هذا الائتلاف خوفا من بطش الحوثيين .