آخر تحديث :الأربعاء-19 يونيو 2024-07:50م

اخبار وتقارير


القطيبي: موقف حكومي مخجل وأقسم أن حلول الأزمات الاقتصادية والخدمية ممكنة ومتوفرة

القطيبي: موقف حكومي مخجل وأقسم أن حلول الأزمات الاقتصادية والخدمية ممكنة ومتوفرة

السبت - 25 مايو 2024 - 12:16 ص بتوقيت عدن

- نافذة اليمن - خاص

مع تزايد حدة الأزمة الاقتصادية والخدمية التي تعصف بالعاصمة عدن، وباقي المناطق الواقعة ضمن نفوذ الحكومة المعترف بها دوليا، أكد أكاديمي يمني على وجود حلول متوفرة.

وتشهد العاصمة عدن، إنهيار متسارع ومخيف لقيمة العملة الوطنية مقابل العملات الأجنبية التي تصعد بشكل يومي دون توقف، في ظل صمت مريب لمجلس القيادة الرئاسي وحكومته الغارقة بملفات الفساد، فضلاً عن انهيار منظومة الكهرباء وسط ارتفاع درجات الحرارة.

الاستاذ المساعد في كلية الاقتصاد والعلوم السياسية في جامعة عدن، مساعد القطيبي، وصف موقف الحكومة الشرعية، بالمخجل في حين يواجه المواطن وحده الأزمات.

وقال د. مساعد القطيبي في منشور رصده نافذة اليمن على حسابه الرسمي بموقع فيس بوك ان: "موقف حكومي مخجل حيال الأزمات الاقتصادية والخدمية التي تعصف بالبلد.!".

واضاف القطيبي: "وأقسم، أن الحلول ممكنة ومتوفرة ولا تتطلب الا الإرادة الصادقة والشجاعة في اتخاذ القرارات، ومواجهة لوبيات الفساد (باعتبارها المهدد الأكبر لنجاح أي توجهات حكومية تهدف لانتشال البلد من الوضع الحالي).

ويأتي حديث القطيبي، في الوقت الذي أعلنت فيه جمعية مخابز وأفران عدن المهنية، الإضراب الكلي بدء من يوم السبت، مطالبة بربع تسعيرة قرص الروتي إلى 100 ريال يمني، رغم مرور أقل من شهرين على رفعها الروتي من 50 ريال إلى 70.