آخر تحديث :السبت-22 يونيو 2024-05:52م

اخبار وتقارير


مستشفى حكومي يستقبل عشرات الجثث والجرحى للحوثيين بعد اشتباكات مع درع الوطن

مستشفى حكومي يستقبل عشرات الجثث والجرحى للحوثيين بعد اشتباكات مع درع الوطن

الإثنين - 20 مايو 2024 - 08:40 م بتوقيت عدن

- نافذة اليمن - خاص

واصلت مليشيا الحوثي المدعومة من النظام الإيراني، تصعيد عملياتها القتالية، في جبهة حيفان، للأسبوع الثاني على التوالي، بعد أن تكبدت خسائر بشرية وعسكرية كبيرة.

وقالت مصادر ميدانية عسكرية، أن قوات ألوية درع الوطن، خاضت اشتباكات عنيفة اليوم الاثنين، ضد عناصر المليشيات الحوثية، في جبهة حيفان جنوبي محافظة تعز.

المصادر أشارت إلى اندلاع المواجهات عقب شن مليشيا الحوثي الإرهابية، هجوماً كبيراً على مواقع قوات ألوية درع الوطن بالقطاع الغربي لمديرية حيفان.

وأكدت المصادر المتواجدة في ساحات المعركة، أن قوات درع الوطن كسرت الهجوم الذي شنته عناصر مليشيا الحوثي واجبرتها على التراجع إلى مواقعها السابقة.

ولفتت المصادر إلى استشهاد أربعة من منتسبي قوات درع الوطن وإصابة خمسة آخرين بجراح شاركوا في التصدي للهجوم الحوثي اليوم.

وفي سياق متصل، أفادت مصادر طبية في مستشفى الراهدة العام، بوصول خمسة صرعى من عناصر مليشيا الحوثي الإرهابية اليوم الاثنين.

المصادر ذاتها أكدت وصول عشرات الجرحى من عناصر مليشيا الحوثي إلى جانب الخمسة القتلى إلى مستشفى الراهدة الحكومي بعد انتهاء الاشتباكات في جبهة حيفان.

وكانت المليشيات الحوثية قد هاجمت مواقع درع الوطن في جبهة حيفان عدة مرات خلال الأسبوع الماضي، غير أنها فشلت في إحراز أي تقدم ميداني لها.

وكبدت قوات درع الوطن، عناصر مليشيا الحوثي خسائر بشرية كبيرة في صفوفها في الأيام القليلة الماضية التي شهدت مواقعها اشتباكات لساعات طويلة.

وعززت يوم الجمعة الماضية، ألوية درع الوطن، مواقعها العسكرية في جبهة حيفان بقوات ضخمة وعتاد عسكري كبير.