آخر تحديث :الأحد-23 يونيو 2024-04:04ص

اخبار وتقارير


العثماني يخنق رئيس الحكومة بشرطين بعد حديث الأخير عن الصبر

العثماني يخنق رئيس الحكومة بشرطين بعد حديث الأخير عن الصبر

الخميس - 16 مايو 2024 - 09:44 م بتوقيت عدن

- نافذة اليمن - خاص

طرح الصحفي اليمني نشوان العثماني، على رئيس الحكومة الشرعية المعترف بها دوليا، شرطين فقط بعد مطالبة الأخير من المواطنين في المحافظات المحررة وخاصة عدن بالصبر على الوضع الخدمي والمعيشي المزري.

وكان رئيس مجلس الوزراء قد دعا المواطنين في العاصمة عدن التي شهدت مؤخرا إحتجاجات شعبية غاضبة على خلفية فشل الحكومة في إدارة الملف الخدمي منها إنهيار منظومة الكهرباء والعملة الوطنية، دعاهم إلى الصبر في مقابلة تلفزيونية مع قناة اليمن الرسمية.

وقال نشوان العثماني في منشور رصده نافذة اليمن على حسابه الرسمي بموقع فيس بوك: دولة رئيس الوزراء أحمد بن مبارك كلامك جميل عن الصبر، بشرط أن تُقطع الكهرباء عن كل قيادات الدولة ووزراء الحكومة والمكونات السياسية أيضًا".

وتابع بالقول : "الكل سواسية، بدءًا بكم".

واضاف العثماني: "عيشوا ما يعيشه المواطن في الداخل، بساعات انقطاع طويلة، ورواتب بالعملة المحلية، دون زيادة أو نقصان عن هيكلة الأجور ذاتها قبل الحرب، وحينها سيكون للحديث عن الصبر معنى أجمل، وبصدق".

وأختتم العثماني منشوره قائلا: "ولا معنى لأي اعتذار أو صبر إذا كنتم تعيشون أفضل مما يعيش شعبكم".

وشهدت العاصمة عدن خلال الأيام الماضية، انقطاع للتيار الكهربائي لأكثر من عشرين ساعة مقابل ساعة تشغيل، وسط ارتفاع كبير لدرجات حرارة الطقس، إلى جانب استمرار الانهيار في العملة الوطنية مقابل العملات الأجنبية، ما أدى إلى إرتفاع الأسعار بشكل كبير وغير مسبوق، كل ذلك انعكس سلباً على حياة المواطن البسيط.