آخر تحديث :الأحد-26 مايو 2024-01:36ص

عربي ودولي


تهديد روسي بمهاجمة دولتين في الناتو

تهديد روسي بمهاجمة دولتين في الناتو

الخميس - 25 أبريل 2024 - 09:53 م بتوقيت عدن

- نافذة اليمن _ غرفة الأخبار

هدد فلاديمير سولوفيوف، أحد أبرز الشخصيات في وسائل الإعلام الروسية المدعومة من الكرملين، بمهاجمة دولتين عضوين في حلف شمال الأطلسي الناتو.

وقال سولوفيوف خلال برنامج يبث على التلفزيون الرسمي الروسي : "يجب أن نقول بهدوء إنه إذا نشرت فرنسا قوات (في أوكرانيا)، فإننا سندمر الأراضي الفرنسية".

وكان الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون أكد أنه لا توجد "حدود" لدعم باريس لكييف، مبرزا أنه "لا ينبغي استبعاد أي شيء" عندما يتعلق الأمر بتقديم المساعدة لأوكرانيا، في إشارة إلى احتمال نشر جنود فرنسيين هناك.

كما اقترح سولوفيوف ضرب بولندا، وذلك بعد أيام من إعلان رئيسها أندجي دودا أن بلاده ستكون مستعدة لاستضافة الأسلحة النووية المملوكة لأعضاء آخرين في الناتو، ردا على قيام موسكو بنقل أسلحتها إلى بيلاروسيا.

وقال سولوفيوف: "إننا سنضرب أراضي بولندا، ونغرق السفن التي تحمل مركبات برادلي العسكرية وندمر قواعد التخزين، وإذا علمنا أن هذه الأسلحة تهدف إلى ضرب روسيا فستصبح بولندا هدفا مشروعا. رد روسيا يجب أن يكون وحشيا".

وتمت مشاركة فيديو لحديث سولوفيوف على منصة "إكس"، بواسطة المستشار السابق لوزير الشؤون الداخلية الأوكراني أنطون جيراشينكو.

وكتب جيراشينكو في تعليق مصاحب للفيديو: "انتبهوا يا فرنسا وبولندا! دعاة البروباغندا الروس يهددون بشن هجمات".

المصدر /سكاي نيوز عربية