آخر تحديث :الثلاثاء-16 أبريل 2024-11:18م

اخبار وتقارير


هجوم جديد لتنظيم القاعدة في أبين.. استشهاد 3 وإصابة 4 من القوات الجنوبية

هجوم جديد لتنظيم القاعدة في أبين.. استشهاد 3 وإصابة 4 من القوات الجنوبية

الأحد - 31 مارس 2024 - 02:16 ص بتوقيت عدن

- نافذة اليمن - عدن

استشهد ثلاثة وأصيب أربعة آخرون من منتسبي القوات الجنوبية، في كمين نصبه تنظيم القاعدة الإرهابي في وقت متأخر من مساء السبت، بمحافظة أبين.


وقالت مصادر أمنية، إن عناصر تنظيم القاعدة نصبت في وقت متأخر من يوم السبت، كمين مسلح لدورية عسكرية للقوات الجنوبية، في منطقة صرة المشائخ، غرب وادي عومران التابع لمديرية مودية.

واضافت المصادر، أن الكمين أودى بحياة ثلاثة من القوات الجنوبية المسلحة وإصابة أربعة آخرين.. مؤكدة سقوط قتلى وجرحى من العناصر الإرهابية اثناء المواجهات، وفقا للمصدر.

و الهجوم الجديد، هو الثاني الذي تشنه عناصر تنظيم القاعدة الإرهابية، على القوات الجنوبية، خلال شهر، وهي الهجمات الأولى في ظل عهد القائد الجديد لفرع التنظيم باليمن، بعد مقتل باطرفي.

وفي سياق متصل، أعلنت القوات الجنوبية استمرار حملات التمشيط والمتابعة والملاحقة لفلول عناصر تنظيم القاعدة الإرهابي في محافظة أبين، وتحديداً في المرتفعات والسلاسل الجبلية الوعرة شرق مديرية مودية.

وأكدت أن المهام الأمنية والقتالية التي تنفذها وحدات قواتنا الجنوبية في إطار عملية سهام الشرق تتسم بالنوعية، وتأتي في سياق الإجراءات والتدابير، وبناء على عملية رصد لتحركات بقايا العناصر الإرهابية في التضاريس الجبلية شديدة الوعورة، وتلك التي فرت إلى محافظة البيضاء الخاضعة لسيطرة المليشيات الحوثية ويجري إعادة توجيهها إلى محافظة أبين مرة أخرى عبر ممرات جبلية.