آخر تحديث :الإثنين-22 أبريل 2024-02:30ص

اخبار وتقارير


اعتراف اخواني: الإمارات حققت انتصارات ونجاح كبير على عكس ما حدث في جبهات أصحابنا

اعتراف اخواني: الإمارات حققت انتصارات ونجاح كبير على عكس ما حدث في جبهات أصحابنا

الخميس - 28 مارس 2024 - 11:52 م بتوقيت عدن

- نافذة اليمن - خاص

أعترف الصحفي اليمني سمير الصلاحي المحسوب على حزب الإصلاح - إخوان اليمن - مع ذكرى انطلاق عاصفة الحزم قبل يومين، بتحقيق الجبهات التي أشرفت عليها دولة الإمارات العربية المتحدة، نجاح وانتصارات لم تحققه باقي الجبهات.

وأكد الصحفي سمير الصلاحي أن الإمارات لعبت دور بطولي في حرب اليمن.. مشيراً إلى وجود فوارق كبيرة بين الجبهات التي أشرفت عليها والأخرى التي كانت تحت إشراف القوات السعودية.

وقال سمير الصلاحي في تدوينة نشرها على موقع التواصل إكس: "‏منذ انطلاق ‎عاصفة الحزم كل جبهة أشرفت عليها الإمارات حققت نجاحا كبيرا وانتصارات واضحة على عكس الجبهات الأخرى.

وأوضح الصلاحي بأن: "السر كل السر في انتصارات جبهات الإمارات يأتي أنها دولة شديدة في مبدأ الحساب والعقاب وكل طلقة رصاص في الجبهة أنت ملزم بإثبات أين ذهبت بها وماذا حققت فيها".

وعن جبهات الإخوان المسيطرين على جبهات القوات الحكومية قال سمير الصلاحي:"لذلك اصحابنا يرفضون العمل تحت إشراف قيادة إماراتية ويفضلون الجانب السعودي الذي يتميزون بطول البال ولطالما تحملوا بلاوي وخطايا ارتكبها قادة الشرعية سياسيين وعسكريين وتسببت بهذا الحال الذي وصلت إليه اليمن اليوم".

وعلق الصحفي ايمن بجاش على ما جاء في تدوينة سمير الصلاحي بالقول : "رغم اختلافي مع كثير من منشوراتك لكن أتفق معك في هذا الأمر وأزيدك كمان جبهة مأرب لما أنسحبت الإمارات سقطت بشكل متسارع ووصل الحوثي إلى أبوابها ولولا صمود القبائل والجيش كانت سقطت بشكل كامل".

ويشير بجاش إلى أن خروج الإمارات من جبهات محافظة مأرب التي حققت فيها انتصارات كبيرة، كان خسارة كبيرة على جبهة الشرعية، وخاصة بعد تراجع القوات الحكومية من محيط ريف صنعاء إلى مركز محافظة مأرب.

وظلت جماعة الإخوان في اليمن، طوال السنوات الماضية وعبر الماكنة الإعلامية، تحرض على تواجد القوات الإماراتية في جبهات القتال، وتقلل من الانتصارات العسكرية التي تحققت في مأرب وعدن وأبين وشبوة والساحل الغربي، خدمة لاجندة قطر التي تم طردها من دول التحالف العربي بعد ثبوت تورطها في دعم مليشيا الحوثي.