آخر تحديث :الثلاثاء-16 أبريل 2024-11:18م

اخبار وتقارير


بعد قصف الطيران الحربي صنعاء غارات تستهدف الحوثيين بمحافظة جديدة

بعد قصف الطيران الحربي صنعاء غارات تستهدف الحوثيين بمحافظة جديدة

السبت - 23 مارس 2024 - 02:00 ص بتوقيت عدن

- نافذة اليمن - عدن

استهدف الطيران الحربي، محافظة الحديدة بعدة غارات جوية اليوم، بعد قصفه مواقع مليشيا الحوثي المدعومة إيرانيا والمصنفة منظمة إرهابية، في العاصمة المحتلة صنعاء، ردا على مواصلة الجماعة استهداف الملاحة الدولية في البحر الاحمر.

و قالت وسائل إعلام تابعة لمليشيا الحوثي الإيرانية، يوم الجمعة، إن الطيران الأمريكي البريطاني استهدف بـ5 غارات مديرية المنيرة شمالي الحديدة.

يأتي ذلك في الوقت الذي قالت فيه مصادر محلية وشهود عيان، إن غارات جوية عنيفة أمريكية - بريطانية استهدفت، ليل الجمعة - السبت معسكرات ومواقع حوثية في صنعاء وضواحيها.

واضافت المصادر، أن طائرات أمريكية وبريطانية شنت قصف على مواقع ألوية الصواريخ في جبل عطان الذي يطل على صنعاء بمديرية الوحدة ، مشيرة إلى أن انفجارات غير مسبوقة سُمعت في كل أرجاء صنعاء.

وبحسب المصادر، فإن القصف طال معسكرات ومواقع الحوثي في جبل النهدين المطل على دار الرئاسة والذي يتعرض مرارا للقصف، منذ بدء العمليات الأمريكية البريطانية على المليشيات الحوثية والواقع في مديرية السبعين.

وأشارت المصادر، إلى أن 3 غارات عنيفة استهدفت منطقة جربان التابعة لمديرية سنحان والتي توجد فيها مواقع عسكرية للجماعة الحوثية.

وجاءت الغارات البريطانية الأمريكية، بعد ساعات من ضربتين أمريكيتين استهدفتا معسكرًا للحوثيين في سردد، في بلدة الكدن، بمديرية الضحى، شمالي محافظة الحديدة.. طبقا للمصادر.

ومنذ 18 نوفمبر الماضي، شنت مليشيا الحوثي هجمات ضد سفن الشحن التجارية والنفطية، طالت نحو 73 سفينة مدنية وبارجة حربية، مستغلة الحرب في غزة.

في المقابل شنّت القوّات الأمريكية والبريطانية منذ يناير الماضي سلسلة ضربات على مواقع عسكرية حوثية، لإضعاف قدرات المليشيات الحوثية وحماية الملاحة في المنطقة الاستراتيجية التي يمرّ عبرها 12% من التجارة العالمية.