آخر تحديث :الثلاثاء-16 أبريل 2024-11:18م

اخبار وتقارير


منع اقلاع طيران بلقيس من مطار جدة بسبب تلف الإطارات وإهمال الشركة للصيانة

منع اقلاع طيران بلقيس من مطار جدة بسبب تلف الإطارات وإهمال الشركة للصيانة

الجمعة - 22 مارس 2024 - 03:46 ص بتوقيت عدن

- نافذة اليمن - عدن

فيما يشكو المسافرين إلى القاهرة، في مطار عدن الدولي من استهتار طيران بلقيس وعدم التزامها بالمواعيد المحددة بالاقلاع، كشفت مصادر مطلعة، عن منع مسؤول السلامة بمطار جدة الدولي، طيران بلقيس من الطيران إلى مطار عدن، يوم الخميس، مما تسبب ببقاء المسافرين لاكثر من 12 ساعة في مطاري عدن وجدة.


وقالت المصادر ان تاخير رحلة طيران بلقيس، يأتي نتيجة إهمال الشركة لعملية الصيانة الدورية فيما يخص إطارات الطائرة التي قالوا بانها تالفة وغير صالحة لاستكمال الطيران الى مطار عدن الدولي.

واكدت المصادر أن السماح للطائرة باستكمال رحلتها الى مطار عدن الدولي، يتطلب شراء اطارات جديدة وتركيبها.;

وبحسب المصادر، فان إيقاف الشركة في مطار جدة الدولي، نجم عنه تاخير المسافرين في مطاري جدة وعدن لاكثر من 12 ساعة ومازالت الطائرة عالقة في جدة ولم يتم صيانتها حتى هذه اللحظة.

وأشارت المصادر إلى ان الطائرة كان مقرر لها الاقلاع من مطار جدة الدولي الساعة 2 ظهرًا والوصول الساعة 4 عصرا الى مطار عدن الدولي، وسوف تنطلق من مطار عدن في الساعة الخامسة والوصول الساعة الثامنة مساء الى مطار القاهرة لكنها ما تزال واقفة في مطار جدة.

وعبر عدد من المسافرين عن استيائهم لتعامل شركة طيران بلقيس معهم ورميهم لأكثر من 12 ساعات في مطاري عدن وجدة دون ان تكلف نفسها بعمل اي حل لمعاناة عشرات الاطفال والنساء وكبار السن، واهمال الشركة لاجراءات صيانة الطائرة الوحيدة التي تمتلكها معرضة ارواح مئات المسافرين للخطر وكان الامر لا يعنيهم.

ومن مطار عدن، قال احد المواطنين من ركاب الرحلة انه ذاهب إلى مصر من اجل العلاج ولكن الرحلة المقرر مغادرتها إلى مصر لم تتم ومازالوا في مطار عدن منذ الساعة ١١ صباحا ليوم الخميس وكان يجب الاقلاع في الساعة ٥ عصرا ولكن حتى اللحظة لم يتم تسيير الرحلة.

وناشد المسافرين السلطات المعنية بمتابعة وضعهم وإيجاد حل لهذا التأخير الذي ينعكس سلبا على الوضع الصحي للمسافرين المرضى المغادرين بغرض العلاج وخاصة ذوي الحالات الحرجة.