آخر تحديث :الخميس-30 مايو 2024-10:23م

اخبار وتقارير


وزير الدفاع يكشف لواشنطن عن ضبط عناصر من القاعدة في طريقها لتنفيذ مخطط تفجيرات للحوثي

وزير الدفاع يكشف لواشنطن عن ضبط عناصر من القاعدة في طريقها لتنفيذ مخطط تفجيرات للحوثي

الثلاثاء - 06 يونيو 2023 - 12:53 ص بتوقيت عدن

- نافذة اليمن - عدن

ألتقى وزير الدفاع الفريق الركن محسن الداعري اليوم الاثنين، في العاصمة عدن السفير الامريكي لدى اليمن ستيفن فاجن والملحق العسكري مارك وايتمان.

واشار الوزير الى ما تشهده عدن من تحسن أمني ملحوظ بعد الجهود المبذولة في مكافحة التنظيمات الإرهابية وملاحقة عناصرها في المحافظات المجاورة.

واكد الوزير الداعري ان التخادم بين مليشيا الحوثي والتنظيمات الإرهابية الاخرى ظهر بشكل اكبر في الاونة الأخيرة.. مشيرا الى القبض على عدد من عناصر هذه التنظيمات الارهابية وهي في طريقها لتنفيذ عمليات في المناطق المحررة وبتخطيط من قبل مليشيا الإرهاب الحوثية.

وقال " إن السلام لن يتحقق الا بردع مليشيا الحوثي الارهابية الناكثة بالعهود والمواثيق".. محذرا من خطورة استمرار التهريب الايراني الحوثي للمسيرات والصواريخ والالغام البحرية المهددة للإقليم والملاحة الدولية.. شاكرا في الوقت ذاته الدور الذي تلعبه البحرية الامريكية في مكافحة التهريب.

من جهته عبر السفير الامريكي عن تقديره لجهود الاجهزة الأمنية والعسكرية في محاربة الارهاب.. منوها بأهمية توحيد جهود كافة القوى المنضوية في إطار مجلس القيادة الرئاسي لإرغام مليشيا الحوثي وإخضاعها للسلام.