آخر تحديث :الجمعة-12 أبريل 2024-08:05م

شؤون عسكرية


الجيش : أعنف المعارك تدور مع الحوثيين في جبهات مأرب

الجيش : أعنف المعارك تدور مع الحوثيين في جبهات مأرب

الإثنين - 06 ديسمبر 2021 - 12:08 م بتوقيت عدن

- عدن ـ نافذة اليمن 

اعلن المركز الإعلامي لقوات الجيش الوطني أن معارك عنيفة ضد المليشيا الحوثية تشهدها مختلف جبهات جنوب مارب .

وأوضح المركز أن قوات الجيش الجيش مسنودة بالمقاومة وطيران تحالف دعم الشرعية، خاضت خلال الساعات الماضية معارك هي الأعنف ضد مليشيا الحوثي على امتداد مسرح العمليات القتالية جنوب محافظة مارب، مشيرا إلى أن المعارك استخدم فيها مختلف أنواع الأسلحة الثقيلة والمتوسطة والخفيفة، وبتغطية جوّية مباشرة لطيران التحالف. 

واشار الى ان المواجهات انتهت بخسائر بشرية ومادية "لا حصر لها في صفوف المليشيا". 

وأوضح أن من ضمن الخسائر التي تكبّدتها المليشيا الحوثية بنيران الجيش وغارات لطيران التحالف (5) عربات قتالية و(11) طقماً منها (4) أطقم على متنها عيارات و(7) أطقم تحمل تعزيزات تم تدميرها جميعاً ومصرع كل من كانوا على متنها. 

وأكد أن عشرات الجثث الحوثية ما تزال متناثرة على امتداد المناطق التي دارت فيها المعارك بعد أن خلفتها قيادات المليشيا ولاذت بالفرار. 

وتجددت المعارك العنيفة جنوب مارب، بعد اسابيع من تراجع حدتها، إثر انكسار هجوم واسع للمليشيا الحوثية باتجاه مدينة مارب عاصمة المحافظة. 

ورغم الهجمات الواسعة التي تشنها ميليشيا الحوثي منذ نحو عام لإجتياح مأرب إلا انها لا تزال عاجزة عن تحقيق ذلك في ظل المقاومة الوطنية والجيش والقبائل.

فحسب بيان للتحالف مؤخرا، فقد قتل اكثر من 27 الف عنصر حوثي منذ بدء معركة مارب، فيما اعترف مسئولون حوثيون لوكالة فرانس برس بمصرع نحو 15 عنصر من الجماعة خلال الاشهر الخمسة الاخيرة فقط، دون التطرق للخسائر السابقة.