آخر تحديث :الأربعاء-22 مايو 2024-12:03م

اخبار وتقارير


شاهد بالفيديو .. تنظيم القاعدة يبارك اقتحام الإخوان لمعسكر العلم في شبوة 

شاهد بالفيديو .. تنظيم القاعدة يبارك اقتحام الإخوان لمعسكر العلم في شبوة 

الثلاثاء - 02 نوفمبر 2021 - 08:48 م بتوقيت عدن

- نافذة اليمن - خاص

باركت قيادات في تنظيم القاعدة الإرهابي، إقتحام ميليشيا الاخوان، لمعسكر العلم التابع للتحالف العربي بمديرية جرذان بشبوة، والتي باتت تعرف بـ"غزوة العلم" .

وجاءت المباركة على لسان القيادي الإرهابي اليمني المقيم في تركيا، عادل الحسني، الذي ظهر في تسجيل مرئي يوجه تهنئة لقائد الحملة، جحدل حنش، الذي سحب قوات اللواء 21 ميكا خطوط المواجهة مع ميليشيا الحوثي الإنقلابية لحصار وإقتحام معسكر العلم الذي كانت تتمركز فيه كتيبة من قوات النخبة الشبوانية .

ويعتبر عادل الحسني من ابرز قيادات تنظيم القاعدة وظهر في العديد من التسجيلات المرئية اليت بثتها منصة "الملاحم" التابعة للتنظيم .

كما انفرد الحسني في تغطية المعركة بفيديوهات حصرية حصل عليها من عناصر القاعدة الذين شاركوا ميليشيا الإخوان في عملية الاقتحام .

وكان الحسني قد وجه تهديداً صريحاً للتحالف العربي طالبه فيها بالإنسحاب من مواقعهم في اليمن، وهذه التهديدات نفذها تنظيم القاعدة في معركة اقتحام معسكر العلم .

ويرى سياسيون ان الحسني يعبر عن توجهات تنظيم القاعدة وفق الاجندة القطرية - التركية والتي تتركز على التحرك ضد التحالف كمملين عن شرعية الرئيس هادي وبالتنسيق مع ميليشيا الحوثي الانقلابية .