آخر تحديث :الجمعة-19 يوليه 2024-12:46ص

اخبار وتقارير


الاحمر يسند مهمة اقتحام معسكر العلم بشبوة لقيادي إخواني موالي للحوثيين ومناهض للشرعية .. تعرف عليه !

الاحمر يسند مهمة اقتحام معسكر العلم بشبوة لقيادي إخواني موالي للحوثيين ومناهض للشرعية .. تعرف عليه !

السبت - 30 أكتوبر 2021 - 02:53 م بتوقيت عدن

- عدن - نافذة اليمن

أفادت مصادر قبلية، أن نائب الرئيس اليمني، الجنرال علي محسن الأحمر، وجه بإسناد مهمة إقتحام معسكر العلم التابع للتحالف العربي بمديرية جرذان في شبوة لقيادي موالي لميليشيا الحوثي الإنقلابية، ويرفض الإعتراف بشرعية الرئيس عبدربه منصور هادي .

- تنظيم القاعدة يدخل خط المواجهات في شبوة واسر 8 منهم خلال مهاجمة معسكر العلم بجرذان

وكشفت المصادر عن عن هوية هذا القائد الذي قاد الهجوم على معسكر العلم صباح السبت، وقالت مصادر عسكرية وأخرى قبلية إن العميد علي عائض ضرمان قائد كتيبة حماية منشأة العقلة النفطية المقال في العام 2016م، أسندت قيادة معركة اقتحام قاعدة العلم العسكرية، لعدم ثقة نائب الرئيس اليمني علي محسن الأحمر في، حاكم شبوة الإخواني محمد صالح بن عديو والموالين له". 

وبحسب جريدة اليوم الثامن، أكد مدير مكتب حكومي (...) في حديث عبر تطبيق واتساب "أن ضرمان يعتبر حاكم فوق سلطة محمد صالح بن عديو، وأنه يحظى بدعم حوثي وإخواني منذ العام 2015م، وقد تم اقالته من منصبه منذ مايو (أيار) العام 2016م، الا انه رفض قرار اقالته واستمر في منصب" . 

وفي الـ16 من مايو (أيار) العام 2016م، أصدر قائد اللواء 21 ميكا العميد جحدل حنش قرارا بإقالة قائد كتيبة حماية العقلة علي عائض ضرمان، وعين بدلا العقيد محسن أحمد الديولي قائداً للكتيبة". 

وذكرت مواقع إخبارية موالية للإخوان منها المصدر أون لاين والموقع بوست، حينها أن عائض ضرمان إن المقدم ضرمان "ينتمي لأسرة حوثية كان مسانداً لمليشيا الحوثي، وعرف بتأييده لها، ورفض تأييد الشرعية".  

وأكد الموقع ان ضرمان متورط في مساندة الحوثيين من خلال زرع العبوات الناسفة والالغام الأرضية على الطريق المؤدية الى منشأة العقل وان قد قتل العديد من منتسبي اللواء 21 ميكا بينهم ضابط رفيع". 

وشرعت سلطة اخوان شبوة بقيادة المحافظ محمد صالح بن عديو في تنفيذ مخططها التامري على محافظة شبوة وتسليمها لميليشيا الحوثي الانقلابية .

وافادت مصادر محلية إن ميلشيات الاخوان بدات بأوامر من المحافظ بن عديو هجوما عنيفا على معسكر العلم التابع للتحالف العربي والذي تتمركز فيه قوات الحماية .

ووفق المصادر فقط اطلقت ميليشيات الاخوان قذائف على المعسكر والنيران من محيطه بعد ساعات من سحب اخر مواقعها في جبهة الصفراء والسليم في عسيلان وتعزيز قوات جحدل حنش المتمركزة منذ ايام في محيط معسكر العلم بجردان .