آخر تحديث :الأحد-26 مايو 2024-10:09م

مجتمع مدني


اختتام التدريب على نظام المعلومات الإحصائي والإمداد اللوجستي للصحة الانجابية

اختتام التدريب على نظام المعلومات الإحصائي والإمداد اللوجستي للصحة الانجابية

الأحد - 20 ديسمبر 2020 - 11:28 م بتوقيت عدن

- عدن - نافذة اليمن - عمرو قريش 

اختتم قطاع السكان في وزارة الصحة العمة والسكان اليوم الدورة التدريبية على نظام المعلومات الإحصائي والإمداد اللوجستي للصحة الإنجابية على مستوى المحافظات الضالع والحديدة والبيضاء بدعم من صندوق الأمم المتحدة UNFPA.

وقالت وكيل قطاع السكان بوزارة الصحة العامة والسكان الدكتورة إشراق السباعي: تم التدريب على نظام المعلومات الإحصائي والإمداد اللوجستي للصحة الإنجابية لمحافظات الحديدة والضالع والبيضاء.

وأضافت أن الدورة تهدف إلى إدخال نظام البيانات التي تنقل من السجل إلى الحاسب نظام المعلومات ودخال جميع المعلومات التي تخص الصحة الإنجابية لنحصل على معلومات دقيقة آخر العام للتقيم وتطوير العمل، لتحسين وتعزيز جودة الخدمات الصحية، وكذا لإعداد الخطط والبرامج للعام القادم بطريقة أدق.

وأشارت السباعي إلى أنه تم تزويد المحافظات ومراكز الصحة الإنجابية بأجهزة كمبيوتر فيها نظام المعلومات الإحصائي وطابعات خاصة لطباعة التقارير؛ لتسهيل ارسال التقارير إلكترونيا إلى وزارة الصحة العامة، لعمل الخطط المستقبلية اللازمة وفق احتياجات كل محافظة. 

بدوره عبر مدرب الدورة المهندس منذر نوشاد عن شكره وامتنانه للمشاركين، الذين أكد تقييمهم النهائي مدى استيعاب الفائدة لدى أغلب العاملين في قطاع الصحة الإنجابية والإمداد بالمحافظات المحررة.
 
وأكد المدرب أن إدخال مثل هذا البرنامج يرفع من كفاءة العمل ويسهيل وصول المعلومات إلى الوزارة بدقة ومصداقية، من خلالها يتم إعداد الخطط المناسبة لكل محافظة وفق الاحتياجات المرفوعة.