آخر تحديث :الأحد-26 مايو 2024-01:36ص

مجتمع مدني


حملة لإزالة العشوائيات ومخالفات البناء بمديرية دار سعد

حملة لإزالة العشوائيات ومخالفات البناء بمديرية دار سعد

الأحد - 20 ديسمبر 2020 - 08:25 م بتوقيت عدن

- عدن - نافذة اليمن - محمد القادري

أكد مدير عام مديرية دار سعد بعدن ، الدكتور أحمد عقيل باراس ، حرص وإهتمام قيادة السلطة المحلية بالمديرية ، على إزالة العشوائيات ومخالفات البناء للحفاظ على المنظر العام والوجه الحضاري والمظهر الجمالي لمديرية دار سعد.

جاء ذلك ، خلال إشرافه ، اليوم " الأحد " ، على حملة لإزالة العوائق والمظاهر المشوهة في شارع عدن - تعز ، والممتد من دوار السفينة حتى الكراع ، وبحضور مدير مكتب الأشغال العامة والطرق بالمديرية ، المهندس سعيد عبده الشيباني ، ونائب مدير المنطقة الأمنية السابعة ، العقيد محمد علوي عبدالله ، ورئيس قسم العوائق ومخالفات البناء بمكتب الأشغال العامة في المديرية ، رائد محمد عبده.

وقال مدير عام دار سعد ، أن الحملة ، والتي تأتي تنفيذها بناءً على توجيهات محافظ عدن ، أحمد حامد لملس ، بعد أن شرع عدد من المواطنين في إقامة بعض المظاهر المشوهة بطرق غير قانونية مستغلين الأوضاع الإستثنائية التي تمر بها البلاد ، مشيراً إلى أن الحملة خصصت لإزالة التعديات والأبنية العشوائية ، واللوحات الإعلانية والمظلات الغير مرخصة.

وأكد بأن حملة إزالة العشوائيات ، والتي شاركت فيها مختلف الأجهزة الأمنية ، ستستمر في أعمالها حتى الإنتهاء من مهمتها بعيداً عن الإنتقائية والمحسوبية ، لافتاً إلى أن الحملة ستسري على جميع المخالفين دون إستثناء بعد إستيفاء كافة الإجراءات القانونية والقرارات المحددة الصادرة من قبل مكتب الأشغال العامة بمديرية دار سعد.

ووجه الجهات ذات العلاقة إلى المتابعة المستمرة لما تم إزالته من مخالفات ومنع أي إستحداثات جديدة ، حاثاً الجميع إلى التعاون مع الفرق الميدانية المنفذة للحملة والإسهام الفاعل على إنجاحها.

وقد حظيت الحملة ، بإرتياح واسع من المواطنين ، دعوا من خلالها إلى أهمية مواصلة تنفيذ الحملة وفرض رقابة مستمرة على كل أعمال البناء العشوائي والمظاهر المشوهة وإيجاد السبل الكفية لسرعة التعامل معها بمسؤولية وطنية وحزم ، إنطلاقاً من الأهداف المرجوة من الحملة والمتمثلة بإعادة الوجه المشرق والوضاء والإرث التاريخي والحضاري لمديرية دار سعد.