آخر تحديث :الأحد-26 مايو 2024-01:36ص

مجتمع مدني


الصحة تنظم دورة تدريبية في مجال الإدارة السريرية للناجيات من العنف

الصحة تنظم دورة تدريبية في مجال الإدارة السريرية للناجيات من العنف

الأحد - 13 ديسمبر 2020 - 09:30 م بتوقيت عدن

- عدن - نافذة اليمن - عمرو قريش 

أقام قطاع السكان لوزارة الصحة العامة والسكان بالعاصمة، اليوم الأحد، الدورة التدريبية للعاملين في المجال الصحي والنفسي في مجال الإدارة السريرية للناجيات من العنف CMR.

يأتي ذلك ضمم مشروع حماية المرأة الذي يدعمه مركز الملك سلمان للإغاثة وصندوق الأمم المتحدة للسكان، وبتنفيذ منظمة ديم للتنمية لمحافظة تعز مديريات المخا وموزع والشمايتين.

وقالت وكيل قطاع السكان بوزارة الصحة العامة والسكان الدكتورة إشراق السباعي: إن الدورة تهدف إلى إيجاد كادر طبي مؤهل يستطيع استقبال والتعامل والتقييم لحالات الاغتصاب والمعنفات والكشف الطبي الصحيح للناجين من العنف.

وأضافت أن الدورة تهدف أيضاً الدورة على تعليم الكادر الطبي أسلوب تدوين الإصابات وكتابة التقارير للطب الشرعي، وكيفية أخذ العينات وحفظها وإرسالها للتحليل الشرعي، إضافة إلى الوقاية من الأمراض الجنسية وآلية نظام الإحالة.

مؤكدة أن قطاع السكان يولي اهتمامه لإخراج كادر طبي مؤهل في شتى المجالات، وذلك من خلال تكتيف التدريب والتأهيل لهم، للخروج بكادر طبي يستطيع التعامل مع حالات الحنف أو في المجالات الأخرى التابعة للقطاع.

وشكرت السباعي مركز الملك سلمان للإغاثة وصندوق الأمم المتحدة للسكان ومنظمة ديم للتنمية وجميع المنظمات المساهمة في تثقيف الكادر الطبي وترشيده في شتى المجالات، متمنية بأن يعم الاستفادة وعكسها في الواقع والمجتمع.