آخر تحديث :الأربعاء-22 مايو 2024-12:03م

اخبار وتقارير


عقيد في الجيش : تصحيح المسار يبدأ برفع يد علي محسن الأحمر عن الملف العسكري

عقيد في الجيش : تصحيح المسار يبدأ برفع يد علي محسن الأحمر عن الملف العسكري

الأربعاء - 18 نوفمبر 2020 - 08:04 م بتوقيت عدن

- نافذة اليمن - غرفة الأخبار

أكد عقيد في الجيش الوطني التابع للشرعية، أن تصحيح مسار المعركة ضد ميليشيا الحوثي الإنقلابية، يبدأ برفع يد نائب رئيس الجمهورية الجنرال علي محسن الأحمر عن الملف العسكري على خلفية إخفاقات وفشل إدارته في هذا الجانب .

وسرد المتحدث السابق باسم المنطقة العسكرية السادسة، العقيد، عبدالله الأشرف، في تدوينة على حسابه الشخصي بتويتر، عدد من النقاط التي وصفها بالجوهرية من أجل تصحيح المسار تبدأ برفع يد نائب رئيس الجمهورية عن الملف العسكري الذي فشل وأخفق في إدارته، وتعيين وزيرا للدفاع لا يخضع للإملاءات والوصاية التي لاتخدم مشروع التحرير ويدعم بكل الإمكانيات والصلاحيات .

وشدد الأشرف في نقاط تصحيح المسار على ضرورة تشكيل مكون شعبي يرقى إلى تطلعات اليمنيين ويلتف حوله جميع الفرقاء .

وأصدر رئيس الجمهورية، عبدربه منصور هادي، قراراً مطلع العام 2016م بتعيين الجنرال علي محسن نائباً لقائد الجيش، قبل أن يصدر قراراً أخر بعده بأسابيع بتعيينه نائباً لرئيس الجمهورية، بهدف قيادة معركة تحرير صنعاء بعد تأمين مدينة مأرب .

ويتهم علي محسن بالوقوف وراء تأخر الحسم العسكري وكذا الإخفاقات والفشل المتواصل للعمليات العسكرية في العديد من الجبهات بالجوف ومأرب وحجة وشرق صنعاء، فيما تشير مصادر أخرى إلى وجود إرتباط بين الأحمر والنظام القطري المتهم بدعم الميليشيات الحوثية ضد التحالف العربي .