آخر تحديث :الجمعة-19 يوليه 2024-12:46ص

اخبار وتقارير


الحكومة: اتفاق استكهولم أصبح غير مجدي

الحكومة: اتفاق استكهولم أصبح غير مجدي

الخميس - 10 سبتمبر 2020 - 12:27 ص بتوقيت عدن

- نافذة اليمن - عدن

قالت الحكومة الشرعية المعترف بها، اليوم الأربعاء إن اتفاق ستوكهولم أصبح غير مجدِ ولم يفض إلى شي، داعية المجتمع الدولي الى الضغط على الحوثيين لتنفيذ الاتفاقات . 

وبحسب ما اوردت وكالة سبأ، جاء ذلك خلال كلمة وزير الخارجية محمد الحضرمي في الدورة (154) لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية العرب الذي عقد اليوم الأربعاء افتراضياً.

وأضاف وزير الخارجية الحضرمي،  أن الحوثيين يستغلون التهدئة واتفاق الحديدة لشن تصعيد غير مبرر في محافظتي مأرب والجوف، داعياً المجتمع الدولي إلى القيام بمسئولياته في الضغط على الحوثيين لتنفيذ الاتفاقات وإيقاف الأعمال العسكرية كون التصعيد سيطيل الحرب والمعانة الإنسانية بكل صورها. 

وأوضح بأن  الحكومة ذهبت إلى ستوكهولم قبل أكثر من عام ونصف بنوايا صادقة للتوصل إلى اتفاق يضع حدا لمعاناة الشعب اليمني وصولاً إلى حل سياسي سلمي للأزمة، "غير أننا أدركنا اليوم أن هذا الاتفاق أصبح غير مجدٍ بسبب استمرار تعنت الحوثيين . 

الحكومة الشرعية ومليشيا الحوثي توصلوا لاتفاق وقف إطلاق النار في محافظة الحديدة ضمن سلسلة بنود أخرى تضمنها اتفاق ستوكهولم في ديسمبر 2018، فيما لا تزال مليشيات الحوثي تواصل خرقها للإتفاق وعرقلة الإتفاق بارتكاب الخروقات بشكل يومي .