آخر تحديث :الإثنين-17 يونيو 2024-10:58م

اخبار وتقارير


نجل قائد إخواني كبير يقتحم طوارئ مستشفى عتق بجيش "عرمرم"

نجل قائد إخواني كبير يقتحم طوارئ مستشفى عتق بجيش "عرمرم"

الإثنين - 07 سبتمبر 2020 - 01:00 ص بتوقيت عدن

- نافذة اليمن - خاص

تزايدت حالات الانتهاكات التي ترتكبها مليشيات الإخواني المسيطرة على محافظة شبوة منذ عام وشهر، بحق المواطن والتاجر والطبيب والطالب والموظف المدني البسيط وكانت آخر الانتهاكات مع طاقم طبي بالكامل بمستشفى عتق على يدي نجل قائد عسكري كبير تابع لحزب الإصلاح.

وقال أحد النشطاء في مدينة عتق أن نجل قائد محور عتق عزيز العتيقي، قام بالتهجم على طاقم طوارئ مستشفى عتق مساء أمس السبت، بما فيهم الطبيب المناوب.

وأوضح الناشط محمد حبتور أن نجل محور عتق حضر إلى طوارئ مستشفى عتق في وقت متأخر (11 مساءً)، ودخل للطوارئ بكل عنجهية، مطالباً الطبيب المناوب ان يخرج ليلقي نظرة على مرافقه المريض في سيارته، طلب الطبيب ادخال المريض للغرفة لمعاينته بشكل افضل، فهاج على الطبيب .. مؤكدا أنه خرج من الطوارئ وعاد بالعشرات من مليشيات الإخوان المنظوية في قوات الشرعية، واقتحم الطوارئ وهدد الجميع وأمطرهم بالشتائم والالفاظ النابية.

وعلى الخلفية السابقة، نظّم الأطباء في مستشفى عتق صباح اليوم الاحد، وقفة احتجاجية امام مبنى المستشفى، معلنين تعليق العمل حتى اشعار آخر، ويطالبون السُلطة في المحافظة التي تخضع لسيطرة الإخوان، بتحمل مسؤوليتها وحمايتهم من هؤلاء البلاطجة، كما يطالبون برد اعتبار لكل من تم التعدي عليهم مساء البارحة.

ويشار إلى أن الأطباء في شبوة يعملون في ظروف وبيئة صحية تفتقر لأبسط متطلبات السلامة، وبلا مرتبات وبلا امتيازات، ويعانون من ضغط كبير نظراً لقلة الكادر الطبي.