آخر تحديث :الجمعة-19 يوليه 2024-12:46ص

اخبار وتقارير


حزب المؤتمر يكشف من قلب صنعاء عن هشاشة حكومة الحوثي ويفضح المستور

حزب المؤتمر يكشف من قلب صنعاء عن هشاشة حكومة الحوثي ويفضح المستور

الثلاثاء - 01 سبتمبر 2020 - 05:06 ص بتوقيت عدن

- نافذة اليمن - عدن

كشف أمين عام حزب المؤتمر الشعبي العام، غازي أحمد علي محسن، عن هشاشة حكومة الحوثيين في صنعاء برئاسة عبد العزيز بن حبتور، المنزوعة من كامل صلاحياتها، مستثنياً بعض الوزارات التي يديرها أشخاص مقربون من زعيم المليشيا عبد الملك الحوثي.

وانتقد غازي محسن المتمردين الحوثيين، وفضح عن تعيينات إدارية عليا تتم في الوزارات المحسوبة على حزب المؤتمر، بقرارات غير معلنة ومجهولة المصدر.

وأقر خلال مقابلة له مع قناة اليمن اليوم التي تبث من صنعاء، بوجود تعيينات بالجملة على مستوى وكلاء للوزارات بقرارات لا يطلع عليها رئيس الحكومة، ولا يعرف مصدرها.

وألمح إلى أن قيادات الحوثيين تستخدم حكومة ابن حبتور كشماعة فقط، مؤكداً وجود حكومة خفية وهي التي تدير الأمور.

وأبدى غازي أحمد علي، استعداد مؤتمر صنعاء للتخلي عما بقي له من حقائب شكلية في الحكومة غير المعترف بها دولياً، مع البقاء إلى جانب الحوثيين في ما أسماه "مواجهة العدوان"، بشرط أن يكون الحشد للجبهات تحت راية الجمهورية اليمنية.

وأقر بأن حزب المؤتمر الشعبي لا يستطيع تنظيم أية مظاهرات في المحافظات الشمالية الواقعة تحت سيطرة الحوثيين، حتى لو كانت داعمة للجماعة، وأرجأ الأسباب إلى أن "الشريك ليس راضيا بذلك"، وهي إشارة إلى قيادة المليشيا.

وألمح إلى مفاوضات تجري من تحت الطاولة لتقاسم النفوذ على الجغرافيا، لكنه أكد أن هذه الصفقة لن تمر، وقال: "احنا مش لحقة (تابعين).. احنا طرف أساسي في كل شيء".