آخر تحديث :السبت-22 يونيو 2024-07:27م

مجتمع مدني


فعالية للتوعية بمخاطر الالغام بمديرية صيرة بعدن .. صور

فعالية للتوعية بمخاطر الالغام بمديرية صيرة بعدن .. صور

الإثنين - 03 أبريل 2017 - 09:12 م بتوقيت عدن

- نافذة اليمن - علي خميس

نفذت الجمعية اليمنية للتوعية من مخاطر الالغام اليوم في العاصمة المؤقته عدن حفل فني توعوي في مدرسة البيحاني للتعليم الاساسي بمديرية صيرة بمناسبة اليوم العالمي للتوعية من خطر الالغام الموافق الرابع من ابريل من كل عام وذلك بالتنسيق مع المركز الوطني للتعامل مع الالغام ومنظمتي اليونسيف ومرسي كور .

وفي الحفل أشاد رئيس المجلس المحلي لمديرية صيرة خالد سيدو بالدور الكبير التي يقوم بها المركز الوطني للتعامل مع الالغام والجمعية اليمنية للتوعية من مخاطر الالغام في تنفيذ برامج وانشطة توعوية وتعريفية تستهدف كافة ابناء المجتمع بخطورة التعامل مع الاجسام الغريية التي تعرض حياتهم للخطر .

وأشار إلى أن السلطة المحلية في محافظة عدن وخاصة في مديرية صيرة تقف دوما مع البرامج والانشطة التي تهدف الى توعية المجتمع حول مختلف القضايا وخاصة مخاطر الالغام من خلال نشر الوسائل الاضاحية والارشادية في كيفية التعامل معها .

من جانبه، لفت نائب مدير البرنامج الوطني للتعامل مع الالغام، عبدالقوي محمد عبدالله، الى ان هذا الحفل يتزامن مع إحتفال سائر بلدان العالم باليوم العالمي للتوعية بمخاطر الالغام والتي تصاحبها الكثير من الانشطة والفعاليات التوعوية التي تهدف الى التخفيف من اثار الحروب ومخلفاتها على المدنيين الابرياء .

وقال " ان المركز قام خلال العام الماضي بتجميع اكثر من مائة وثلاثين الف من الالغام والقذائف المختلفة الاشكال والاحجام وتوعية 300 الف شخص حول مخاطر الالغام وكيفية التعامل معه واحصاء اكثر من الف و 500 ضحية من الالغام في محافظة عدن وتطهير مساحة اكثر من 2 مليون متر مربع من الالغام " .

واشارت كل من عضو اداري في الجمعية اليمنية للتوعية من مخاطر الالغام بعدن / جميلة محمد المقطري ومديرة مدرسة البيحاني الاساسية / فائزة علي علوي " الى ان احتفالية اليوم تهدف الى توعية المجتمع بمخاطر الالغام واهمية اشراكهم في عملية التوعية المجتمعية للتقليل من وقوع الاصابات الناجمة من الاجسام الغربية المتمثلة بالالغام وذلك من خلال استهداف طلاب المدارس وتدريبهم حول التوعية المجتمعية وعمل انشطة فنية تتمثل باقامة معرض لرسومات الاطفال المعبرة عن اثر الحروب التي شنت على المحافظة منذ 1994م و 2015م " .

تخلل الحفل فقرات فنية واسكتش مسرحي توعوي وافتتاح معرض رسوم للاطفال حول التوعية بمخاطر الالغام وذلك بمشاركة عدد من الشخصيات الاجتماعية والتربوية بالمحافظة .