آخر تحديث :الجمعة-24 مايو 2024-11:26م

مجتمع مدني


التكافل الإنساني تحتفل بختام مشاريعها الإغاثية والإنسانية

التكافل الإنساني تحتفل بختام مشاريعها الإغاثية والإنسانية

الخميس - 09 مارس 2017 - 10:11 م بتوقيت عدن

- نافدة اليمن / عدن

أقامت جمعية التكافل الانساني يوم الاربعاء حفل نسوي بمناسبة ختام لمشاريعها الاغاثية والإنسانية لعامي 2015-2016 بحضور العديد من الشخصيات الحكومية ومنظمات المجتمع المدني والضيوف في العاصمة عدن.

وتحدث المدير العام للجمعية السيد / ناصر باجنوب عن الدور الريادي الذي قامت به الجمعية في الفترة المنصرمة وتواصلاً للأعمال التي تقوم بها الجمعية منذ ما يقارب العشرين سنة.

وأثنت السيدة /عائشة سعيد مندوبة المفوضية السامية لشؤون اللاجئين (UNHCR )عن جهود الجمعية الذي تجاوزت الحدود وعملت تحت أقسى الظروف التي مرت بها اليمن في الفترة المنصرمة ضمن أعمالها ومشاريعها أللتي توزعت على تسع محافظات، منها عدن ولحج وأبين والضالع وحجة و إب وغيرها .

كما أشاد الاستاذ/ ناصر محمد القميشي وكيل محافظة شبوة عن الجهود الذي قدمته الجمعية في استقبال العديد من اللاجئين في مركز ميفعة و خطة الجمعية في رصف الطريق الذي دمرته إعصار تشابالا بين محافظة شبوة وحضرموت.

وتضمن الحفل تكريم الداعمين الرئيسيين والجهات الحكومية والموظفين ومشرفين ووكلاء المحافظات والمراكز بشهادات الشكر والتقدير لجهودهم المبذولة .

وقد تخلل الحفل الكثير من الفقرات الفنية التي قامت بها فرقة بساتين باند وفرقة خليج عدن.

ويذكر أن الجمعية هي الجهة العربية الوحيدة التي فازت في العام 2011 بجائزة نانسن الدولية للاجئين بعد جهودها المبذولة في استقبال عشرات الآلاف من اللاجئين الصومال اللذين هربوا إلى السواحل اليمنية وقامت باستقبالهم جمعية التكافل الإنساني وإيوائهم والعمل على رعايتهم وتوفير احتياجاتهمSaifAhd