آخر تحديث :الأحد-26 مايو 2024-01:36ص

مجتمع مدني


اختتام دورة الخياطة والتفصيل بالمعهد المهني الصناعي بجول مسحة في ساحل حضرموت

اختتام دورة الخياطة والتفصيل بالمعهد المهني الصناعي بجول مسحة في ساحل حضرموت

الأربعاء - 04 يناير 2017 - 02:39 م بتوقيت عدن

- نافدة اليمن / صحف

اختتمت صباح يوم الاربعاء بالمعهد المهني الصناعي بجول مسحة دورة الخياطة والتفصيل التي نفذها مكتب وزارة التعليم الفني والتدريب المهني بساحل حضرموت بالشراكة مع اللجنة الوطنية للمرأة وجمعية الأسرة السعيدة ومؤسسة الأمل الثقافية الاجتماعية النسوية.

وفي حفل الاختتام ألقى المهندس محمد العمودي كلمة هنأ فيها المشاركات بتخرجهن ووجه المشاركات بالاستفادة مما قدم لهن في هذه الدورة آملا في ختام كلمته أن تصبح كل متخرجة من الدورة فاعلة في المجتمع من خلال الإنتاج في مجال الخياطة والتفصيل لتفيد المجتمع وتفيد نفسها وأسرتها.

كما ألقت الأستاذة ليلى علي الشعيبي المدير العام لمكتب وزارة التعليم الفني والتدريب المهني بساحل حضرموت كلمه شكرت فيها السلطة المحلية لرعايتها أنشطة وبرامج مكتب وزارة التعليم الفني والتدريب المهني مشيدة بدور المعهد المهني الصناعي وإدارة المرأة وتعليم الفتاة بالمكتب والطاقم التدريبي لكل ما بذلوه في سبيل إنجاح الدورة متمنية في ختام كلمتها من الخريجات أن تكون الدورة انطلاقة نحو الحياة العملية في تطبيق كل ما درسن لتكون الفائدة مضاعفة وتنعكس على تحسين مستوى معيشتهن.

وألقت الدكتورة أبها عبدالله باعويضان رئيسة مؤسسة الأمل الثقافية الاجتماعية النسوية كلمة شركاء مكتب التعليم الفني في تنفيذ الدورة أهدت في ختامها الثلاث الأوائل من الخريجات مكائن خياطة حديثة.

كما تخلل الحفل كلمة لمدير المعهد المهني الصناعي الأستاذ خالد برك بن سعيد وكلمة عن الخريجات.

بعد ذلك قدم للشركاء درع مكتب وزارة التعليم الفني ممثلا في الأستاذة فائزة بامطرف رئيسة اللجنة الوطنية للمرأة فرع حضرموت والدكتورة أبها عبدالله باعويضان رئيسة مؤسسة الأمل الثقافية الاجتماعية النسوية وممثلة عن جمعية الأسرة السعيدة وكذلك الأستاذة سولاف عبود الحنشي المدير التنفيذي لمؤسسة الصندوق الخيري للطلاب المتفوقين لمساهمتهن جميعا في إنجاح الدورة، ووزعت شهادات مشاركة للخريجات مع هدية عبارة عن حقيبة بسيطة تحتوي على أدوات خياطة.

وقد قام الجميع بجولة في قسم الخياطة والتفصيل تعرفوا فيها على إنتاج المتدربات خلال فترة الدورة.

وفي تصريح صحفي قالت الأستاذة ليبيا عوض باكونه مدير إدارة تعليم وتدريب الفتاة  بمكتب الوزارة إن الشركاء اتفقوا على تنفيذ دورة متقدمة للخريجات سيعلن عنها قريبا.

الجدير بالذكر أن الدورة مجانية شارك فيها 20متدربة من مختلف مناطق مدينة المكلا من مستويات دراسية مختلفة وفرت لهن وسائل مواصلا مجانية من مقر سكنهن إلى المعهد تلقين مهارات تدريبية في الخياطة بواقع 120 ساعة تدريبية استمرت خلال الفترة من 13 نوفمبر وحتى 27 ديسمبر الماضي.