آخر تحديث :الأحد-26 مايو 2024-01:36ص

مجتمع مدني


الكويت تواصل دعمها للقطاع الصحي في عدن والمحافظات المجاورة

الكويت تواصل دعمها للقطاع الصحي في عدن والمحافظات المجاورة

الخميس - 22 ديسمبر 2016 - 06:51 م بتوقيت عدن

- نافذة اليمن - عبداللاه سُميح:

وصلت، اليوم الخميس، الدفعة الأولى من أعمال المرحلة الثانية للجنة الصحية التابعة للجنة العليا للإغاثة الكويتية، متألفة من 5 حاويات كبيرة، محملة بالأدوية، و 20 سيارة إسعاف رباعية الدفع، مقدمة للقطاع الصحي في محافظات، عدن، لحج، أبين والضالع.

وقال الشيخ، عبدالعزيز المفلحي، مستشار رئيس الجمهورية، أثناء استقباله لقافلة المساعدات الطبية، إن دولة الكويت كانت وما زالت سباقة في دعم اليمن وغيره من البلدان الإسلامية والعربية، ولا تزال شواهد الدعم في جنوب اليمن وشماله شاهدة على المساعدات الكويتية المقدمة في فترة السبعينيات والثمانينيات.

وعبّر المفلحي، عن شكره وتقديريه وامتنانه لدولة الكويت، أميراً وحكومة وشعباً، لما تقدمه لليمن من دعم في مختلف المجالات والقطاعات التنموية، في إطار مساعيها للتخفيف من وطأة الوضع الصعب الذي يعيشه الشعب اليمني في ظل استمرار هذه الظروف الحرجة.

من جهته، أكد إبراهيم عيسى (أبو اسماعيل)، أن هذا الدعم الصحي في هذه المرحلة الصعبة في تاريخ اليمن، سيخفف من الأعباء الملقاة على قطاعات الصحة في المحافظات المحررة.

مشيراً إلى أن أعمال اللجنة الصحية في مرحلتيها الأولى والثاني، كلفت 12 مليون دولار، خصصت غالبيتها لتحقيق الأمن الدوائي وتحقيق الاكتفاء الذاتي منه، إلى جانب تعزيز منظومة الطوارئ والإسعاف في العاصمة عدن، وما جاورها من المحافظات الأخرى.