آخر تحديث :الجمعة-24 مايو 2024-11:52م

مجتمع مدني


"الدراما التلفزيونية والأثر المجتمعي".. ندوة لنادي الإعلام المرئي في عدن

"الدراما التلفزيونية والأثر المجتمعي".. ندوة لنادي الإعلام المرئي في عدن

الإثنين - 21 نوفمبر 2016 - 04:40 م بتوقيت عدن

- نافذة اليمن - عدن:

حتضنت قاعة ابن خلدون بكلية الآداب جامعة عدن جنوبي اليمن، أمس ندوة نقاشية حول «الدراما التلفزيونية والأثر المجتمعي وتحديات المرحلة»، والتي أقامها نادي عدن للإعلام المرئي وشارك فيها نخبة من الفنانين والأكاديميين والشخصيات الاجتماعية. 
تضمنت الندوة العديد من الأوراق المهمة منها، «لمحة تاريخية» عن الدراما التلفزيونية في عدن، قدمها الفنان علي اليافعي واستعرض فيها مراحل تشكل الدراما منتصف ستينات القرن الماضي، فيما تطرق المخرج التلفزيوني محمد العرجي في ورقته إلى الدور الكبير الذي لعبه تلفزيون عدن في تشكيل الوعي المجتمعي بالدراما، من خلال البرامج التنموية والثقافية والإرشادية ومزجها بأفكار وقصص، كانت تقدم في قالب درامي مؤثر وجميل ما زالت حاضرة في عقول وقلوب كل من شاهدها. 
وتناولت الورقة الأكاديمية التي قدمها عبدالسلام عامر مدير معهد جميل غانم للفنون والموسيقى، أهمية الدور الأكاديمي في تطوير الدراما في عدن، داعياً إلى عدم التوقف والبكاء على الماضي، والعمل من جديد بتعاون الجميع حتى تتمكن الدراما اليمنية خصوصاً العدنية من أخذ مواقعها في الريادة كما كانت. 
وتحدثت الفنانة فاطمة عبد القوي عن معاناة معظم الفنانين والفنانات في عدن والمتمثلة في شح الأعمال الإنتاجية والركود الدرامي وانحساره، وغيابه عن ملامسة مشاكل وهموم المجتمع.