آخر تحديث :الخميس-30 مايو 2024-09:33م

مجتمع مدني


توزيع 300 سلة غذائية لمرضى السرطان والاسر الفقيرة بعدن

توزيع 300 سلة غذائية لمرضى السرطان والاسر الفقيرة بعدن

الجمعة - 07 أكتوبر 2016 - 07:44 م بتوقيت عدن

- عدن | نافذة اليمن:

دشن المدير التنفيذي للمؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان - عدن "عادل سعيد القدسي" ومعه مسؤول الإغاثة بجمعية الحكمة اليمانية الخيرية الشيخ "علي الدويل" عملية توزيع ٣٠٠ سلة غذائية لمرضى السرطان والاسر الفقيرة بعدن .

وخلال التدشين أشاد المدير التنفيذي للمؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان بالجهود الانسانية والخيرية التي تقدمهما جمعية الحكمة تجاه شريحة إجتماعية واسعة وتحديداً ممن ابتلاها الله سبحانه وتعالى بهذا الداء، مؤكداً أنه يجب أن يعمل الجميع من أجل مكافحته .

وأوضح القدسي أن المريض قد يحتاج بداية الامر الى علاج نفسي ومادي وذلك من أجل تعزيز الجانب النفسي لمواجهة المرض ومن ثم التطبيب بالدواء، داعياً رجل الخير ومن لهم القدرة بتقديم المساعدات للفقراء والمرضى الذين يعانون ظروفاً صعبة .

وأشار القدسي إلى ان توزيع السلة الغذائية بالتنسيق مع جمعية الحكمة تأتي في اطار فعاليات الشهر العالمي الاول من اكتوبر للتوعية بسرطان الثدي ، وهو الامر الذي الذي تسعى اليه مؤسسة السرطان من اجل رسم الامل والفرحة من خلال تقديم المساعدات العينية للمرضى .. مضيفاً أن عدد الحالات المسجلة لداء المؤسسة بلغت " ٢٥٠٠" حالة من مختلف الفئات العمرية من الذكور والاناث ،فيما بلغ عدد الحالات التي زارت العيادة الوردية للكشف المبكر لسرطان الثدي بلغت 587 حالة منذ عام ٢٠١٤م -- ٢٠١٦ م ، تم اكتشاف ١٠ حالات سرطان .