آخر تحديث :الأربعاء-24 يونيو 2026-02:24ص
اخبار وتقارير

وفاة وإصابة 137 حالة بحمى الضنك في ذوباب المندب

وفاة وإصابة 137 حالة بحمى الضنك في ذوباب المندب
الأربعاء - 24 يونيو 2026 - 02:10 ص بتوقيت عدن
- نافذة اليمن - عدن

كشفت السلطات الصحية في محافظة تعز، عن تسجيل حالتي وفاة و135 حالة إصابة مؤكدة بفيروس حمى الضنك في مديرية ذوباب المندب الساحلية، إثر تفشي الحميات المتزامنة مع موسم الأمطار.

مسؤول الإعلام الصحي بمكتب الصحة بتعز، تيسير السامعي، قال إن مديرية ذوباب المندب شهدت تصاعداً في حالات الإصابة بالحميات، حيث تم رصد 135 حالة إصابة مؤكدة بالفيروس، بالإضافة إلى تسجيل حالتي وفاة حتى الآن.

واستجابة لهذا الوضع الوبائي، دشنت السلطات المحلية حملة رش ضبابي طارئة تستمر ثلاثة أيام لمكافحة البعوض الناقل للملاريا والحميات، ضمن تدخلات عاجلة يهدف مكتب الصحة من خلالها إلى تعزيز التدابير الوقائية وحماية سكان المنطقة من مخاطر تفشي الأوبئة.