آخر تحديث :الأربعاء-17 يوليه 2024-11:16ص

اخبار وتقارير


الخطوط اليمنية تحذف رحلة صنعاء - عمان من جدول رحلاتها الرسمي

الخطوط اليمنية تحذف رحلة صنعاء - عمان من جدول رحلاتها الرسمي

الإثنين - 08 يوليه 2024 - 09:42 م بتوقيت عدن

- نافذة اليمن - خاص

حذفت شركة الخطوط الجوية اليمنية، مساء اليوم الإثنين، رحلة صنعاء - عمان - صنعاء، من جدول رحلاتها المقررة ليوم غدا الثلاثاء.

ونشرت الصفحة الرسمية التابعة لشركة الخطوط الجوية اليمنية على موقع فيس بوك، جدول رحلات الثلاثاء 9 / يوليو / 2024، حيث لم تجدول فيه رحلة صنعاء - عمان.

وبحسب جداول الرحلات الصادر عن شركة الخطوط الجوية اليمنية، غير الخاضعة لسيطرة المتمردين الحوثيين، فقد تم إعادة العمل مجددا بكامل أسطولها، مع منع التشغيل إلى مطار "صنعاء" الدولي.

وجدولت الخطوط الجوية اليمنية رحلاتها ليوم غدا الثلاثاء، من خلال (12) رحلة إلى مطار عدن الدولي ، ومطار سيئون، لنقل الركاب اليمنيين من مطارات القاهرة، و الرياض وجدة.

واوقفت الخطوط الجوية اليمنية مجددا الرحلات الجوية إلى مطار صنعاء، على خلفية احتجاز المليشيات الحوثية أربع طائرات من أسطول الشركة والبالغ 7 طائرات لكن حصول الشركة على الطائرات المقدمة من دولة الكويت مكنت الشركة من التغلب على الضغوطات الحوثية والمتمثلة باحتجاز الطائرات الأربع.

وكانت مليشيا الحوثي قد أعادت جدولة رحلة صنعاء - عمان، عبر فرع شركة الخطوط الجوية اليمنية في العاصمة المحتلة صنعاء الخاضعة لسيطرتها.

كان الناطق باسم الخطوط اليمنية حاتم الشعبي، قد صرح بشأن محاولة المليشيات الحوثية تسيير رحلات عبر مطار صنعاء إلى جدة وعمّان، إلا أن سلطات البلدين رفضت ذلك.

وتخضع الدائرة الإعلامية المعنية بإعلان جدول الرحلات اليومية لليمنية والصفحة الرسمية للشركة على فيسبوك لسيطرة ميليشيا الحوثي كونها تتواجد في صنعاء .