آخر تحديث :الجمعة-19 يوليه 2024-08:33م

اخبار وتقارير


الشرعية توافق رسمياً على تشغيل الحوثي للطائرات في صنعاء.. خابور جديد تصنعه عمان

الشرعية توافق رسمياً على تشغيل الحوثي للطائرات في صنعاء.. خابور جديد تصنعه عمان

الجمعة - 05 يوليه 2024 - 04:34 م بتوقيت عدن

- نافذة اليمن - خاص

وافقت الحكومة الشرعية المعترف بها دوليا، اليوم الجمعة، على تشغيل مليشيا الحوثي الطائرات الأربع المختطفة، في خابور جديد صنعته سلطنة عمان باتفاق يصب لصالح الجماعة الانقلابية بملف طائرات شركة الخطوط الجوية اليمنية.

واليوم الجمعة، اقلعت الساعة الثانية ظهرا احدى طائرات اليمنية التي كانت محتجزة في مطار صنعاء ، متوجهة الى جدة لنقل الحجاج اليمنيين العالقين الى صنعاء.

الصحفي توفيق الشرعبي، كشف في منشور رصده نافذة اليمن على حسابه الرسمي بموقع فيس بوك، عن خابور جديد في موضوع اليمنية.

وقال الصحفي توفيق الشرعبي، أن إختطاف الطائرات لم ينتهي، مشيرا إلى أن المليشيات الحوثية وافقت على ذهاب طائرة واحدة إلى مدينة جدة لإعادة الحجاج العالقين وستعود إلى مطار صنعاء.

واضاف الشرعبي: "غدا ستقلع رحلة من صنعاء إلى الاردن والعودة إلى صنعاء .. !!!".

واوضح في ختام منشوره: "الخلاصة اربع طائرات في مطار صنعاء ورسوم التذاكر أيضا". أي أنه إلى جانب تشغيل الطائرات رسوم الرحلات تذهب إلى أرصدة مليشيا الحوثي الإرهابية.

المحلل السياسي أدونيس الدخيني، قال في هذا الصدد، بأن ما يدور في الأثناء هو، موافقة مليشيا الحوثي على ذهاب طائرة واحدة إلى جدة لإعادة الحجاج العالقين والعودة إلى صنعاء وبعدها رحلة إلى الأردن والعودة إلى صنعاء".

أوضح الدخيني بالقول : "بمعنى الطائرات الأربع ماتزال مخطوفة. وكل ما هناك، موافقة الشرعية على استخدام ميليشيا الحوثي لهذه الطائرات".

وتساءل الدخيني في ختام منشوره على موقع فيس بوك: "أي صنف من المسؤولين هؤلاء الذي يقودون المعسكر الحكومي؟".