آخر تحديث :الخميس-18 يوليه 2024-04:56ص

اخبار وتقارير


الزنداني يكثف اللقاءات مع الدول العظمى مع سير مفاوضات مسقط.. مستجدات

الزنداني يكثف اللقاءات مع الدول العظمى مع سير مفاوضات مسقط.. مستجدات

الأربعاء - 03 يوليه 2024 - 09:06 م بتوقيت عدن

- نافذة اليمن - خاص

كثف وزير الخارجية في الحكومة المعترف بها دوليا، الدكتور شائع الزنداني، اليوم الاربعاء، لقاءاته مع سفراء الدول العظمى، مع سير المفاوضات بين الشرعية والحوثيين بالعاصمة العمانية مسقط.

وقالت وكالة أنباء سبأ الرسمية، أن وزير الخارجية وشؤون المغتربين، الدكتور شائع الزنداني، بحث اليوم، مع السفير الامريكي لدى اليمن ستيفين فايجن، مجالات التعاون المشترك بين البلدين الصديقين.

واضاف أن الجانبين ناقشا خلال اللقاء، تطورات الأوضاع في اليمن، وسبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين في مختلف المجالات.

إلى ذلك، التقى وزير الخارجية وشؤون المغتربين، الدكتور شائع الزنداني، في وقت سابق من اليوم الاربعاء، سفيرة فرنسا لدى اليمن كاترين قرم كمون.

وافادت وكالة أنباء سبأ الرسمية، بأنه جرى خلال اللقاء، مناقشة مستجدات الأوضاع على الساحة اليمنية، واستعراض العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها لما فيه خدمة مصلحة البلدين الصديقين.

وكان وزير الخارجية، الدكتور شائع الزنداني، قد إلتقى أمس الثلاثاء، سفيرة المملكة المتحدة لدى اليمن عبدة شريف.

و جرى خلال اللقاء، بحث العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين، وسبل تعزيزها في مختلف المجالات.

وتوصل وفد الحكومة الشرعية المعترف بها، مع وفد مليشيا الحوثي الإرهابية، الإتفاق على إطلاق سراح السياسي محمد قحطان المحسوب على الإخوان، حيا او ميتا مقابل إطلاق سراح خمسين أسيرا من الانقلابيين.