آخر تحديث :الجمعة-19 يوليه 2024-12:18ص

اخبار وتقارير


مصادر رسمية تكشف سر الدعم الكويتي المفاجئ لليمنية بثلاث طائرات ومحركين

مصادر رسمية تكشف سر الدعم الكويتي المفاجئ لليمنية بثلاث طائرات ومحركين

الأحد - 30 يونيو 2024 - 11:16 م بتوقيت عدن

- نافذة اليمن - متابعة خاصة

 كشفت مصادر رسمية يمنية سر الدعم المفاجئ الذي قدمته دولة الكويت الشقيقة للخطوط الجوية اليمنية والذي شمل ثلاث طائرات ومحركين وذلك بعد أسبوع من احتجاز ميليشيا الحوثي الارهابية الموالية لإيران ثلاث طائرات كانت تقل الحجاج من جدة إلى صنعاء .
وكان رئيس مجلس القيادة الرئاسي الدكتور رشاد العليمي قد أعلن عبر منصة اكس عن هذا الدعم وعبر باسمه وباسم اعضاء المجلس والحكومة والشعب اليمني، عن عظيم الشكر والتقدير لأخيه أمير الكويت الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح وولي عهده، وحكومته والشعب الكويتي الشقيق، على توجيهاته الكريمة بدعم الخطوط الجوية اليمنية بثلاث طائرات، ومحركين.
 ذكرت وكالة سبأ الحكومية أن هذا الدعم هو استجابة لطلب تقدم به رئيس مجلس القيادة الى امير الكويت .
وقالت الوكالة إن  الحكومة الكويتية أبلغت اليوم الاحد، حكومة الجمهورية اليمنية، بصدور التوجيهات بالموافقة على طلب سابق من رئيس مجلس القيادة الرئاسي الدكتور رشاد العليمي، الى امير دولة الكويت، بشأن دعم اعادة تأهيل قطاع النقل الجوي عبر شركة الخطوط الجوية اليمنية.
وجاء في خطاب من وزارة الخارجية الكويتية الى سفارة  اليمن لدى دولة الكويت، وفق سبأ الحكومية، "من منطلق العلاقات الأخوية وموقف دولة الكويت الداعم للأشقاء في اليمن فقد تمت الموافقة من قبل حكومة دولة الكويت على تقديم الدعم اللازم للجمهورية اليمنية من خلال منح عدد 3 طائرات و 2 محركات".